التخطي إلى المحتوى
مودريتش يكسر هيمنة ميسي ورونالدو و يتوج  بالكرة الذهبية 2018 لأفضل لاعب في العالم
مودريتش يكسر هيمنة ميسي ورونالدو و يتوج  بالكرة الذهبية 2018 لأفضل لاعب في العالم

تمكن الدولي الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني من كسر هيمنة الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 “ballon d’or”, والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية, وتم الإعلان عن الجائزة مساء أمس الاثنين حيث تُوج مودريتش بالكرة الذهبية, وبهذا يكون قد انهى انفراد ميسي ورنالدو بهذه الجائزة والذي دام 10 أعوام.

نجح مودريتش بالفوز في بطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مواسم على التوالي رفقة ريال مدريد, وكان آخرها في شهر مايو الماضي عندما واجه ليفربول في النهائي, كما وقاد منتخب بلاده كرواتيا للوصول لوصافة كأس العالم بعد مواجهة المنتخب الفرنسي في نهائي مونديال 2018.

فيما جاء في المركز الثاني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو, بينما احتل الثنائي الفرنسي انطوان غريزمان وكليان إمبابي المركز الثالث والرابع, ولأول مرة في تاريخه يكون ميسي خارج الثلاثة المرشحين للجائزة حيث تواجد الاسطورة الارجنتينية في المركز الخامس.

كما وحصل النجم المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي على المركز السادس, بعد الموسم الرائع الذي قدمه رفقة الريدز حيث نجح في الوصول لنهائي الأبطال أمام ريال مدريد, وكان صلاح قد تعرض لاصابة حرمته من اكمال المباراة, ويعتبر هذا الإنجاز الذي حققه المصري صلاح هو رقم قياسي للاعب, حيث لم يتمكن اي لاعب عربي او افريقي من الوصول لهذا الإنجاز.

وعلى الجانب الآخر, فازت اللاعبة النرويجية ومهاجمة نادي ليون ادا هيجيربيرج بجائزة الكرة الذهبية للسيدات, وكانت صاحبة الـ23 عام قد نجحت في التسجيل امام فريق فولفسبورغ في نهائي دوري الابطال, وفي المباراة التي انتهت بفوز الفريق الفرنسي 4-1.

ادا هيجيربيرج - أفضل لاعبة في العالم 2018
ادا هيجيربيرج – أفضل لاعبة في العالم 2018

واحتلت الدنماركية بيرنيل هاردر مهاجمة فريق فولفسبورغ المركز الثاني, فيما جاء في المركز الثالث لاعبة الوسط الألمانية دزينيفر ماروزان, و حصلت الانجليزية لوسي برونز مدافعة نادي ليون على المركز السادس.