التخطي إلى المحتوى
مواعيد مباريات الدوري السعودي اليوم الخميس 16 مايو 2019 الجولة الأخيرة
مباريات اليوم في الدوري السعودي

تنطوي مساء اليوم الخميس 16 مايو 2019 الجولة الـ30 والأخيرة  من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2018-2019، ومن خلالها سيتم الكشف عن حامل اللقب لهذا العام، كما ستكون المباريات في توقيت موحد، ونرصد لكم أبرز ملامح مباريات اليوم في ختام موسم الكرة السعودية.

وقبل ختام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، والتي شهد صراع شديد هذا الموسم بين النصر والهلال، تشير النتائج الأخيرة إلى ترجيح كفة الفريق النصراوي على الزعيم الهلالي، إلى ذلك تبقى العديد من الأندية التي ستلعب آخر مباراة في الجولة الختامية في وضع مريح وأخرى، سوف تقاتل من أجل الفوز وحصد النقاط التي يريدونها لضمان مركز مؤهل للبطولة الخارجية “دوري أبطال آسيا” الموسم المقبل، إضافة إلى صراع الهبوط.

أهم مباريات الدوري السعودي اليوم

تنطلق أبرز مباريات الجولة الثلاثون من دوري المحترفين السعودي لكرة لقدم مساء اليوم الخميس، حيث تبدأ أهمها بمواجهة النصر والباطن الذي هبط رسمياً للدرجة الثانية منذ مباراة الجولة السابقة، ويعد هذا اللقاء بالنسبة للعالمي سهلة، لكن في حال التعادل أو حتى الخسارة سوف يحقق اللقب لكن شريطة أن يخسر الهلال في مباراة الجولة الأخيرة، وحتى لو انتهى الدوري وخرج الفريقين متساويين بالنقاط، سوف يذهب اللقب إلى النصر بحكم فارق الأهداف.

وفي المباراة الأخرى، يخوض الهلال المواجهة الأخيرة ضد الشباب والتي ستكون صعبة عليه في الجولة الختامية من الدوري السعودي، لأن الشباب لديه دافع كبير ويسعى للمحافظة على المركز الثالث الذي يؤهله لملحق دوري أبطال آسيا، لذلك في حال تعثره أو خرج بنتيجة التعادل سوف تذهب بطاقة التأهل المتبقية إلى فريق الأهلي الذي يتخلف بفارق نقطتين عن الليوث، والذي سيواجه فريق الاتفاق ضمن نفس الجولة.

وفي قاع جدول ترتيب الدوري السعودي، هبط فريقي الباطن وأحد فعلياً، إلى الدرجة الثانية، ولم يتواجد في الموسم المقبل في دوري الدرجة المحترفة، ويبقى  القادسية مهدداً بالهبوط أيضا ًفي حال خسارته أمام الحزم في الجولة الأخيرة، ولا بديل أمامه إلى الفوز، وانتظار فوز الوحدة على الفيحاء لضمان بقائه في دوري المحترفين.

مباريات اليوم 16/5/2019 في الجولة الأخيرة الدوري السعودي للمحترفين تنطلق  جميعها في نفس التوقيت عند تمام الساعة 9:30 مساءً بتوقيت السعودية.

الهلال × الشباب

النصر × الباطن

الفتح × الرائد

القادسية × الحزم

الأهلي × الاتفاق

التعاون × الفيصلي

الفيحاء × الوحدة

الاتحاد × أحد