التخطي إلى المحتوى
كيف ستكون مواصفات هواتف آيفون 2019 المقبلة
كيف ستكون مواصفات هواتف آيفون 2019 المقبلة

انتشر الكثير من الشائعات والتسريبات الموثوقة والكاذبة، حول مواصفات هواتف آيفون 2019 المقبلة، من حيث تصميم الأجهزة واللون، في ظل تنافس شديد يشهدها سوق الهواتف الذكية، مع الشركات الرائدة مثل هواوي وسامسونغ.

وأبرز الشائعات التي تداولت حول هواتف آيفون 2019، منفذ “يو إس بي” من النوع “سي”، وأن آبل سوف تتجنب تزويد المنفذ المضيء، وتضع بدلاً منه منفذ من نوع “C”، حسبما أفاد به موقع “أبل إنسايدر”، نقلاً عن “ديجيتال تايمز”.

وإذا كان بالفعل هذه الشائعة موجودة، فسوف يكون متاح لمستخدمي الهواتف الجديدة شحن هواتف آيفون بسرعة فائقة أكثر من الأجهزة الموجودة حالياً في الأسواق.

ويرجح خبراء، أن هاتف آبل الجديد، والذي تسميه الشركة “آيفون إكس أي”، مزود بنظام الكاميرات الثلاث في الخلف، بذلك يكون مماثلاً لمنافسيه بالأسواق بنظام التشغيل أندرويد، مثل  الهاتف المرتقب “هواوي ميت 20 برو”، ووفقاً لتسريبات عن المواصفات عن موقع “ديجيت” المختص في أخبار التكنولوجيا، إن الكاميرات سوف تكون فوق بعضهما أو بشكل عمودي.

بالإضافة إلى ذلك، حيث أن الكاميرتين سوف تشكلان مثلث متساوي الأضلاع مع الكاميرا الثالثة، وفي العلو ضوء فلاش متوهج، وأدنى الكاميرات والضوء، سوف يزود بمكبر الصوت “سبيكر”، حسبما ذكرت صحيفة “مترو” البريطانية.

وأما بالنسبة للتحديثات حول تقنية “التعرف على الوجه” في هواتف آيفون، تشير توقعات أن هناك تحسينات مقبلة في هذا النظام الذي من خلاله يتم التعريف على وجوه الأشخاص أصحاب الهواتف كلٍ على حذا، وأيضاً بحسب مواقع التكنولوجيا، أن الأشعة تحت الحمراء غير المرئية سوف يتم التقليل من تأثيراتها، ليصبح بذلك نظاماً أكثر جودة للمصادقة على الدخول للهاتف.

وبحسب ما نقله موقع “فاست كومباني”، عن مسؤول على إطلاع في شركة آبل، لم تذكر اسمه، أن العملاقة الأمريكية سوف تطلق هواتف آيفون تدعم شريحة إنتل 8161، التي تعمل مع شبكات الجيل الخامس، بحلول 2020، كما أنه يجري حالياً اختباراً على رقاقة تحمل رقم 8060، تم تطويرها لأهداف الاختبار.

ووفقاً لما ذكره تقرير، قام بنشره موقع “إي تي نيوز” الكوري الجنوبي في شهر مايو، أن شركة أبل سوف تزود شاشات من نوع أوليد في هواتف آيفون التي سوف تطلقها في 2019، ولا سيما أنه سوف يتم التخلي عن مقترح دمج شاشات “إل سي دي” في حال كان عدد الأجهزة الجديدة أكثر من 3 التي ستطلق هذا العام.

أجزاء مخفية في هواتف آيفون 2019

قدمت شركة “أي إم إس” النمساوية في الآونة الأخيرة جهاز استشعار بصري، لديه القدرة على قياس الإضاءة حول شاشة الأوليد الخاصة بالهاتف، إلا أن هذه الخاصية يتوقع أن يتم دمجها في هواتف آيفون في عام 2020.

وتعمل هذه الميزة، عند تزوديها في هواتف آيفون، بتبني إخفاء الحساسات أسفل شاشة العرض، وتقليل حجم الجهاز المحمول وجوانبه.