التخطي إلى المحتوى
مواصفات جبارة في هاتف أبل آيفون إكس أر وهواوي ميت 20 برو
مواصفات جبارة في هاتف أبل آيفون إكس أر وهواوي ميت 20 برو

يرجح أن سوق الهواتف الذكية، سوف يشهد جولة من المنافسة الشديدة، مع إطلاق شركتي أبل وهواوي هاتفين جديدن، في التقدم لجذب المستخدمين المهتمين بأحدث الأجهزة التي تمتاز بتقنيات متطورة ومزايا أخرى، حيث أطلقت شركة ابل ” هاتف ايفون اكس ار، كما أنه نسخة منخفضة التكلفة من هاتف أيفون اكس اس، في حين شركة هواوي قامت بطرح جهاز ميت 20 برو.

سجلت هواوي الصينية تفوقاً ملحوظاً في عالم الهواتف من حيث المبيعات في الوقت الحالي عن أبل ” وتبلغ حصة الشركة في سوق هواتف الأندرويد إلى 15.8 بالمائة، كما أن حصة أبل تصل إلى 12.1 بالمائة’ أما بالنسبة  لشركة سامسونج لا زالت تمتلك حصة في القمة حيث بلغت نسبتها 20.9 بالمئة.

في  ذات السياق حيث يصعب خبراء التقنية مقارنات مفصلة بين الهاتفين لمعرفة الهاتف الأكثر تطورا من ناحية المزايا الأشمل للمستخدمين’ على حد سواء من جهة الأداء والسرعة وذاكرة وحجم الشاشة لكل موبايل.

ونقلا  عن موقع “إيفنينغ ستاندرد”;  فإن شركة هواوي تمتلك نقطة القوى المتواجدة في المستشعرات القوية للكاميرا’ وتعد هذه الخصائص هامة جدا’ لأنها تمثل المسؤولة عن استقبال الضوء الذي يمر عبر فتحة العدسة’ ويعمل على معالجتها ليتمكن من إخراج صورة فوتوغرافية عالية الدقة.

ويمتلك جهاز هواوي  ميت 20 برو درجة دقة تبلغ نسبتها إلى 40 ميغا بيكسل’ ويمكن إتاحة إمكانية عالية في التقاط الصور’ ويحمل هذا المستوى المطور 3 كاميرات في الهاتف الذكي’ يأتي ذلك التقدم التقني منافس لأجهزة  ايفون اكس اس.

وأضافت هواوي لمسة استشعارية في إطار الواجهة للهاتف الجديد, ذلك الأمر الذي يتيح لمستخدم هاتف ميت 20 برو الضغط على شاشة فك القفل, إذا كانوا مضطرين إلى استخدام الحساسات الخلفية قي جهاز هواوي ميت 10.

مواصفات هواوي ميت 20 برو

مواصفات هواوي 20 ومزاياه
مواصفات هواوي 20 ومزاياه

يحتوي هاتف هواوي الحديث خاصية جديدة ألا وهي أنه بإمكانه التعرف على المستخدم من خلال الوجه, ولكن تلك الخاصية لا تتفوق على شركة ابل, نظرا آيفون مزود بهذه الميزة منذ فترة, كما ويراهن آيفون إكس أر على عدة مزايا متطورة لجلب الزبائن, لأن سعره مناسب للجمبع  ويشمل مزايا تتفوق على هاتفين ايفون الذي كان قد تم طرحهما في سبتمبر المنصرم.

مواصفات ايفون X اكس أر

ايفون XR
iPhone Xr

من الممكن لمستخدمي ايفون X ار الجديد أن يفعل خاصية التعرف عن طريق الوجه من أجل فك قفل الشاشة لإتمام عملية التحقق خلال الدفع في خدمة ” أبل باي”.

ويبلغ عرض الشاشة في آيفون اكس ار الى 6.1 بوصة, ويضم X أر شاشة أل سي دي فقط بخلاف أجهزة آيفون الغالية وهواتف هواوي, ولم يزود الجهاز بشاشة اوليد, إذ أن الجهاز جاء بأقل جودة في العرض مقارنة مع هواوي.

إلى ذلك حيث تعرض أبل هاتفها الحديث بـ6 ألوان ومزود بشكل من ألمنيوم متناسق مع الجهة الزجاجية في خلف الهاتف, ومن سلبيات الجهاز أن كاميرته أقل دقة تبلغ 12 ميغا بيكسل, على الجانب الخلفي للجهاز, حيث يمتاز بقوة البطارية والتي بامكانها الصمود لفترة من 15.5- 16.5 ساعات  الاستخدام لكل شحنة فقط.