التخطي إلى المحتوى
من هو جيسون موريلو لاعب برشلونة الجديد
من هو جيسون موريلو لاعب برشلونة الجديد

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن التوقيع مع المدافع الكولومبي جيسون موريلو حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك بنظام الاعارة مقابل 2 مليون يورو مع خيار الشراء، وذلك لتعويض النقص الذي يعاني منه الفريق في الخطوط الخلفية خاصة بسبب مشاكل الركبة التي يعاني منها المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، ومؤخرا إصابة البلجيكي توماس فيرمايلين، حيث تحرك السكرتير الفني ايرك ابيدال بشكل فوري لتدعيم خط الدفاع بشكل مؤقت.

من هو جيمس موريلو؟

جيسون فابيان موريلو من مواليد السابع والعشرين من مايو 1992، هو كولومبي الأصل ويلعب في صفوف فالنسيا الاسباني في مركز قلب الدفاع، كما ويلعب في صفوف المنتخب الوطني الأول الكولومبي.

لعب موريلو للعديد من الأندية قبل الانتقال لفريق فالنسيا، حيث لعب في صفوف اودينيزي الايطالي موسم 2010/2011، ثم انتقل بعدها لفريق جراندا الدرجة الثانية من نفس العام، ثم صعد للفريق الأول واستمر بألوان فريق جراندا حتى عام 2015.

كما وانتقل لصفوف انتر ميلان الايطالي موسم 2015/2016، وظهر بألوان قميص النيراتزوري  في 61 لقاء، ثم انتقل اسبانيا وتحديدا لنادي فالنسيا واستمر مع الفريق الاسباني حتى الموسم الحالي، ولم يشارك المدافع الكولومبي سوى في لقاء واحد فقط هذا العام.

ومن المقرر ان يكون المدافع موريلو بديلا للمصاب صامويل أومتيتي، حيث سيقوم ارنستو فالفيردي مدرب برشلونة، بعمل مداورة بينه وبين لونجليت او بيكي في بعض المباريات.

ومن الجدير بالذكر أن نادي برشلونة سيقوم بالإعلان الرسمي وتحضير مراسم انضمام اللاعب بعد عيد رأس السنة الجديدة 2019 ” كريسماس”، حيث سيتم عرض اللاعب على ارضية الكامب نو للجماهير، وسيقوم بالتقاط الصور مع مسؤولي النادي.