التخطي إلى المحتوى
منتخب الأردن يهزم بطل آسيا ويحقق أول فوز عربي في البطولة
منتخب الأردن يهزم بطل آسيا ويحقق أول فوز عربي في البطولة

ألحق المنتخب الاردني الهزيمة بنظيره منتخب استراليا بهدف دون مقابل, وذلك في اللقاء الذي جمع البلدين في افتتاح مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات, وأصبح منتخب النشامى في صدارة المجموعة التي تضمه رفقة بطل آسيا والمنتخبين السوري والفلسطيني.

وبالرغم من ميل الكفة إلى بطل النسخة الماضية من البطولة, الا ان الاردن منتخب “النشامى” قدم اداءً بطوليا امام اقوى فريق القرى الاسيوية وحامل اللقب, حيث سجل الأردنيين هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول وتمكنوا من الحفاظ على شباكهم نظيفة فيما تبقى من المباراة.

وسجل هدف الفوز بتوقيع المدافع المتألق أنس بني ياسين, الذي قاد بلاده لفوز مهم وثمين على حساب أقوى المنتخبات المشاركة في البطولة, وجاء هدف المباراة الوحيد برأسية أنس في الدقيقة 26, مستغلا تمريرة متقنة من اللاعب الشاب موسى التعمري.

وتمكن الدفاع الأردني من الحفاظ على نتيجة المباراة وسط الهجوم الكاسح الذي قام به المنتخب الأسترالي, حيث شهدت المباراة تألق لافت ومشرف لقائد المنتخب الحارس عامر شفيع الذي أنقذ مرماه في عديد المناسبات.

يذكر أن هذا الانتصار هو الأول للعرب في منافسات كأس آسيا 2019, والتي انطلقت مساء أمس مع صافرة حكم مباراة الامارات والبحرين, والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين 1-1.

وستلتقي الاردن نظيرتها سوريا في المباراة القادمة, بينما سيواجه المنتخب الفلسطيني اختبار صعب وتحدي كبير عندما يواجه أستراليا, يذكر أن منتخب الفدائي تنتظره مباراة قوية مساء اليوم أمام شقيقه السوري.