التخطي إلى المحتوى
منافسة شديدة بين سامسونج وابل وهواوي هواتف ذكية
منافسة شديدة بين سامسونج وابل وهواوي هواتف ذكية

شهدت الأسواق العالمية في الأونة الأخيرة منافسة شديدة ومضاهية بين منتاجات شركة سامسونج وابل وهواوي والمتنافسون في طرح الأجهزة الحديثة والهواتف الذكية لمنتاجاتهم في سوق العمل للمستهلكين، ويسعى الجميع في ارضاء المستخدمين وستشهد أيضاً طروحات جديدة للمنتاجات الحديثة في الأيام المقبلة والتي أعنلت تلك الشركات عنها، ليصبح في السوق صراع جبابرة في بيع المنتوجات.

حيث أن كل من الشركات المذكورة ابل هواوي وسامسونج يتصارعون في منتجاتاهم الجديدة في السوق، والعمل على تطوير أجهزتهم وهواتف الذكية لأجل إغراء المستخدمين في وجود بعض الهواتف المحمولة ميزات جديدة تختلف عن هاتف أخر.

كما وقامت الشركات بإنتاج هواتف ذكية مزودة بتقنيات عالية تتيح لمستخدميها بعض الامكانيات التي تعتبر معجزة وتطبيقات أخرى تساعدهم في الاستخدام وتسهل عليهم كثيراً بينما وتوفير لهم الكثير من المزايا وقادرة على اشباع رغباتهم في هاتف، ليتصارع الجبابرة في صناعة هواتف متطورة جبارة ذات امكانيات عالية.

سوف نذكر لكم في هذا المقال مواصفات أجهزة وهواتف شركة هواوي وسامسونج وأبل ومميزات كل هاتف ذكي على حذة، لمشاهدة الفروقات والخواص الحديثة المدعومة بين الهواتف الجديدة والتي سوف تطرح في الأسواق، هواوي ميت 20 X إكس، أبل آيفون X إكس ماكس، سامسونج غلاكسي نوت 9 .

مواصفات هواوي ميت 20 X إكس

مواصفات هواوي 20 ومزاياه
مواصفات هواوي 20 ومزاياه

تبلغ حجم الشاشة 7.2 بوصة، بينما التقنية أتش دي آر أوليد، ودقة هواوي ميت 20 X إكس تبلغ 1080×2240 بيكسل، وقوة المعالج 64 بت 980 كيرين ( kirin989) ثماني النوى، أما البطارية 500 ميللي مبير مع شاحن فائق ،هاتف الهواوي سعة تخزين 128 غيغا بايت قابلة للزيادة 6 غيغا بايت، كامير: ليكا( Leica) ثلاثية بدقة 40 و 20 و 8 ميغا بكسل، وكاميرا أمامية بدقة 24 ميغا بكسل.

مواصفات آيفون xs ماكس أبل

هواتف ابل

حجم شاشة هاتف آيفون xs ماكس أبل، 6.5 بوصة، التقنية أوليد، الدقيقة 2436X1125، ومعالج 24 بت نوع إيه 12 بيونيك (A12 Bionic) سداسي النوى، والبطارية مدمجة – ليثيوم أيون، أما كاميرا الايفون الجديد، يحمل عدستين بدقة 12 ميغا بيكسل، بالإضافة إلى سعة التخزين 256 جيجا بيات وذاكر 5 جيجا بايت.

مواصفات سامسونج غالاكسي نوت 9

مواصفات هاتف جالاكسي انوت 9
مواصفات هاتف جالاكسي انوت 9

جاءت شاشة سامسونج جالاكسي نوت 9 بحجم 6.4 بوصة، التقنية سوبر أوليد، أما الدقية 1440X2960 بيكسل، أما المعالج كوالكوم سنابدرغون 845، وبطارية الهاتف 4000 ميللي أمبير، وسعة التخزين 128 جيجا بايت أو 512 غيجا بايت الذكرة 6 جيجا بايت، وأما بالنسبة للكامبرا، حيث تم دعمه بخليفة مزدوجة العدسة بدقة 12 ميغا بيكسل – وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل.

أخف هاتف ياباني في العالم

هواتف يبانية
اخف هاتف في العالم

ويذكر أن شركة ألمانية كانت قد أعلنت قبل أيام قليلة عن هاتف جديد ليكون أخف هاتف في العالم، حيث يمكن مستخدمه بوضعه في حقيقبة البنطال نظراً لصغر حجمه، كما وجاء الهاتف بمزايا محدودة جداً، تتيح لمستخدميه تصفح الانترنت وإجراء المكالمات الصادرة والواردة وإرسال الرسائل، وبسعر مغري للغاية يناسب الجميع، حيث يمكن مستخدميه من حمله طول الوقت دون الشعور بالثقل.