التخطي إلى المحتوى
ملخص مباراة ليفربول و ارسنال 5-1 الدوري الإنجليزي
ملخص مباراة ليفربول و ارسنال 5-1 الدوري الإنجليزي

سحق فريق ليفربول ضيفه ارسنال 5-1 في اللقاء الذي جمع الفريقان سهرة السبت 29 ديسمبر, لحساب الأسبوع الـ20 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز, وعزز الفريق الأحمر مركزه في زعامة الترتيب العام للبطولة برصيد 54 نقطة, لينهي عام 2018 بأجمل سيناريو ممكن, حيث لم يتعرض الفريق لأي هزيمة منذ بداية الموسم محققاً أقوى بداية له في الدوري.

اهداف مباراة ليفربول و ارسنال

تمكن أرسنال من هز شباك الحارس البرازيلي اليسون في الدقائق الاولى من زمن اللقاء, وذلك عندما تمكن الجناح الأيمن نايلز من تسجيل الهدف الأول والوحيد لفريقه في الدقيقة 11, لكن سرعان ما جاء الرد على هذا الهدف بهدفين من المهاجم المتألق روبيرتو فيرمينو الذي تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 14, ليعود بعدها بدقيقتين فقط ويضيف الهدف الثاني لمصلحة فريقه ليفربول.

ومع تقدمه بالنتيجة, بسط ليفربول سيطرته على مجريات اللقاء بشكل كامل, حيث أصبح لاعبو المدرب يورغن كلوب يتحكمون في رتم المباراة بكل أريحية, وعلى الجانب الآخر وبعد تلقيه هدفين في ظرف دقيقتين, قل مردود فريق الارسنال الذي فشل في ادارة المواجهة بعد استقبال شباكه لهدفين.

وفي الدقيقة 32, تمكن الجناح السنغالي ساديو ماني من تسجيل الهدف الثالث لفريق ليفربول, وجاء الهدف بعد تمريرة ساحرة من زميله المصري محمد صلاح الذي مرر له الكرة بطريقة متقنة, ليجد نفسه أمام مرمى الحارس لينو حيث وضع الكرة في الشباك بسهولة ليعزز تقدم فريقه بهدف ثالث.

وقبل نهاية مجريات الشوط الأول, انطلق النجم المصري المتألق محمد صلاح بالكرة بهجمة مرتدة, وقبل ان يصل لشباك مرمى الارسنال قام المدافع بعرقلته في منطقة العمليات, ليعلن حكم اللقاء عن ركلة جزاء تكفل صلاح بتسجيلها لينهي احداث الفترة الاولى برباعية في شباك الفريق اللندني.

وشهدت الدقيقة 65 ركلة جزاء ثانية لفريق ليفربول, وذلك عندما قام أحد مدافعي الارسنال بعرقلة المدافع الكرواتي لوفرين, وتكفل المهاجم البرازيلي فيرمينو بتنفيذها ليعلن عن هدفه الشخصي الثالث والخامس لفريقه, لينتهي لقاء القمة بتفوق اصحاب الدار بنتيجة 5-1, ويواصل الفريق صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز.