التخطي إلى المحتوى
ملخص اهم مباريات الدوري الانجليزي: فوز ليفربول المتأخر وانتصار عريض للارسنال امام توتنهام
ملخص اهم مباريات الدوري الانجليزي: فوز ليفربول المتأخر وانتصار عريض للارسنال امام توتنهام

ضيق فريق ليفربول الإنجليزي الخناق على نظيره المتصدر مانشستر سيتي بعد فوزه المتأخر في لقاء الامس امام ايفرتون الذي جمع الفريقين على ملعب الانفيلد، فيما تمكن الارسنال من قلب تأخره لفوز عريض أمام توتنهام 4-2، في ديربي لندن.

تمكن الريدز من الحفاظ على فارق النقطتين بينه وبين السيتي المتصدر، كما و واصل سلسلة عدم الخسارة في بطولة الدوري للمباراة الرابعة عشر على التوالي، حيث تمكن ليفربول من خطف الثلاث نقاط في الدقيقة السادسة من الوقت الذي احتسبه حكم اللقاء بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة، وجاء الهدف بعد خطأ ارتكبه بيكفورد حارس ايفرتون استغله اللاعب البديل ديفوك اوريجي الذي وضع الكرة برأسه ليمنح فريقه نقاط الفوز.

وعقب بيكفورد حول الخطأ الذي تسبب في خسارة فريقه:” لقد حاولت ابعاد الكرة عندما اتت فوقي، لكن يداي ارتطمت بالعارضة، اعتقد انه حظ ايفرتون عندما نأتي ملعب الانفيلد”.

كما واعتذر يورغن كلوب بسبب احتفاله المبالغ فيه بعد تسجيل فريقه هدف الفوز حيث قال:” ماذا استطيع ان اقول حول ذلك، لم اكن اريد الركض ولم اخطط لذلك ابدا، لقد جريت نحو اليسون دون إدراك ولم اتمكن من الوقوف عن الاحتفال، أنه ليس أمر جيد ولكنه حدث”.

وفي اللقاء اخر، تمكنت كتيبة المدرب اوناي ايمري من الوصول للمباراة رقم 19 دون هزيمة الموسم الحالي، بعد ان تمكن من تحقيق فوز كبير على غريمه توتنهام في لقاء الديربي بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الإمارات معقل المدفعجية.

وبعد خسارته الاولى هذا الموسم على يد توتنهام في الجولة السابقة، عاد فريق تشيلسي لسكة الانتصارات بعد تغلبه على فريق فولهام بثنائية نظيفة، مستعيدا بهذا الفوز المركز الثالث في ترتيب البريميرليج الذي احتله السبيرز مؤخرا.

كما وتمكن فريق مانشستر يونايتد من العودة بالنتيجة بعد أن كان متأخرا بهدفين أمام ساوثهامبتون، ليعود الفريق ويسجل هدفا التعديل عن طريق الدولي البلجيكي لوكاكو في الدقيقة 33، وتمكن زميله أندريه هيريرا من تسجيل هدف التعديل في الدقيقة 39، لتنتهي المباراة بين الفريقين بالتعادل الايجابي 2-2.

ومن جانبه حقق مانشستر سيتي الفوز بثلاثة أهداف لهدف على حساب بورنموث، رغم غياب مهاجم الفريق سيرخيو اغويرو المصاب، وعززت كتيبة المدرب غوارديولا زعامتها لصدارة الترتيب برصيد 38 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه ليفربول.

سجل الهدف الأول لمصلحة السيتي الدولي البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 16، وقبل دقيقة من نهاية الشوط الأول تمكن ويلسون مهاجم بورنموث من تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 57 سجل رحيم ستيرلنج هدف التقدم لفريقه، بينما جاء هدف الاطمئنان عن طريق اللاعب غوندوغان في الدقيقة 79، بعد تمريرة متقنة من زميله المتألق ليروي ساني.