التخطي إلى المحتوى
مقتل 7 أشخاص وإصابة 13 في هجوم على حافلة أقباط بالمنيا
مقتل 7 أشخاص وإصابة 13 في هجوم على حافلة أقباط بالمنيا

شهدت محافظة المنيا، هجوماً على حفلة كانت تحمل على متنها أقباطاً، ترتب ذلك الحدث المفاجئ على مقتل 7 أشخاص فيما وأصيب 13 آخرين، وفق ما أفاده مسؤول أمني كبير، في صعيد مصر.

من جهته قال محافظ المنيا، اللواء “قاسم حسين”، أن حفنة من المجهولين قاموا بمحاصرة الحافلة التي تقل الأقباط وهاجموها، بعد عودتها من الأنبا صموئيل، مما أوقع عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة ثلاثة عشر آخرون.

وتابع المحافظ حسين قوله “إن تلك الحافلة التي كانت حاملة على متنها أقباطاً، كانت في الأساس منطلقة من محافظة سوهاج” وفق ما أوردته وكالة “رويترز” للأنباء.

في سياق متصل للحدث الذي ورد، تبعه إعلان مديرية الصحة بالمنيا حالة الطوارئ فوراً بمستشفيات العدوة ومغاغة وبني مزار، كما وهرعت مجموعة من السيارات “الإسعاف” إلى المكان عقب الحادثة التي وقعت، لنقل الجثث والمصابين إلى المستشفى.

جدير بالذكر أن العام الماضي أيضاً، شهد حادثة مشابهة، بعد أن قام مسلحي مجهولين بالهجوم على حافلات منطلقة إتجاه ذات الدير، في مايو 2017، وخلف هذا الحادث الأمني الخطير مقتل 29 فرداً.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية والشرطة المصرية بالإشتراك مع الجيش، يكثفون العمليات العسكرية الواسعة في سيناء لمكافحة الإرهاب والعناصر المتطرفة، وإعادة الأمن والأمان إلى المدن والبلدات من جديد، ومنذ أيام شهدت اشتباكات واسعة بين الجيش المصري وخلايا ارهابية، أسفرت عن مقتل نحو 9 أشخاص من الإرهابيين في سيناء مصر.