التخطي إلى المحتوى
إغلاق مطار غاتويك ثاني أكبر مطارات بريطانيا ازدحاما
إغلاق مطار غاتويك ثاني أكبر مطارات بريطانيا ازدحاما

أعلنت إدارة مطار غاتويك في لندن، مساء اليوم الخميس، أنها قررت إغلاق المطار نتيجة أعمال إجرامية، والذي يعتبر أكثر مطارات بريطانيا إزدحاماً.

وذكر موقع سكاي نيوز، أن الحكومة في المطار كانت قد كشفت في أوقات سابقة، أن خدمة المدرج لا تزال خارج نطاق الخدمة نتيجة مشاهدة طائرات بتحكم آلي “بدون طيار”، وأهابت بكافة الخطوط الجوية إيقاف الرحلات حتى الساعة 1600 بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

يشار إلى أن الرحلات من وإلى مطار غاتويك علقت بالكامل بهدف التحقيق في إخطارات عن تحليق طائرتين متجهتين في مجاله الجوي، مما أدى إلى خوف الركاب قبل أيام من إجازة “عيد الميلاد”.

وأصدر المطار بيان يفيد أن الطائرات لن تتمكن من الخروج، في ذات اللحظة قررت إحالة مجموعة من الرحلات الواردة إلى مطارات ثانية، كما وقدم المطار عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اعتذاره للركاب المتأثرين، لافتاً إلى أن أولى أولوياته هي “السلامة”، وأدلى بنصائحه للمسافرين أو الوافدين لاستقبال ذويهم أن يتأكدوا بدايتاً مصير رحلاتهم.

إلى ذلك، حيث شهدت حوادث التصادم بين طائرات تجارية وطائرات مسيرة زيادة ملحوظة، مما أدى خشية في قطاع الطيران خلال الأعوام الأخيرة.

ويذكر أن مطار غاتويك يقع على بعد مسافة 50 كيلو متر جنوب لندن، ويعتبر أيضاً ثاني أكبر مطارات بريطانيا ازدحاماً بعد مطار “هيثرو” الذي يبعد عن العاصمة البريطانية 32 كيلومتراً