التخطي إلى المحتوى
مطاردة خطيرة بعد هروب 14 أسد من حديقة حيوان
أسود هاربة - أرشيفية

بعد صدمة وفاة طفل بأنياب فهد هارب منذ يومين في جنوب أفريقيا، جاءتها أنباء أكثر خطورة من ذات المكان والعنوان المرعب هروب أسود بصورة جماعية من حديقة حيوان شهيرة.

وورد في صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن 14 أسد استطاعوا الخروج من حدود حديقة “كروغر” الواقعة شمالي شرق البلاد بالقرب من الحدود مع موزمبيق، السبت.

وأهابت السلطات بالسكان في المنطقة القريبة بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في كافة الأوقات عقب رصد أحد الأسود بالقرب من أحد المناجم الكبيرة في البلاد.

صور أسود
الأسود هربت من حديقة كروغر جنوب أفريقيا

يشار هنا أنه لم يعرف بعد كيف هربت الأسود من حديقة “كروغر”، ولكن الناطق باسم الحكومة أكد أن حراس الغابات يراقبون الحيوانات عن قرب، مشدداً على أنه سوف يتم إلقاء القبض عليها ومن ثم إعادتها مرة أخرى.

من المعلوم في العادة أن تكون الحدائق الوطنية مطوقة بسياج عالي، تظن السلطات أن الحيوانات ليست قادرة على القفز فوقها، كما تعتبر “كروغر” من أبرز الحدائق البرية الكبيرة في أفريقيا، وجُل أجزائها محوطة بشباك حديدية، وتلك أكبر عملية هروب جماعي لأسود في وقت واحد في جنوب أفريقيا.

وجاء هذا التطور الخطير عقب يومين من مصرع طفل يبلغ عامين من عمره بأنياب فهد وسط مجمع موظفين محمي بأسلاك شائكة في حديقة “كروغر” ذاتها.

وتقول الحديقة أن الطفل كان يبلغ من العمر 30 شهراً، ووثق أطباء في مستشفى شونغوي وفاته، الخميس، عقب أن تم نقله من قبل أفراد عائلته على وجه السرعة إلى أقرب مستشفى للحديقة.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن الطفل قد فقد حياته مساء يوم الأربعاء بعد أن دخل إلى منطقة معيشة طاقم الحديقة، التي يفصلها حاجز شائك مكهرب عن بقية الحديقة.

تجدر الإشارة أن مساحة حديقة “كروغر” في جنوب أفريقيا، تبلغ حوالي 5 ملايين فدان، وتستقطب أكثر من 500 نوع من أنواع الطيور، و147 حيوان من الثدييات.