التخطي إلى المحتوى
مصر 3-2 تونس: محمد صلاح يسجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة ويمنح منتخب بلاده بطاقة التأهل لبطولة الأمم الأفريقية 2019
مصر 3-2 تونس: محمد صلاح يسجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة ويمنح منتخب بلاده بطاقة التأهل لبطولة الأمم الأفريقية 2019

سجل محمد صلاح هدف الفوز لمنتخب بلاده في مرمى المنتخب التونسي, قبل دقيقة على نهاية المباراة, في اللقاء الذي جمع الفريقين في مدينة الإسكندرية على استاد برج العرب يوم الجمعة, ضمن تصفيات الأمم الأفريقية, وانتهت المباراة بفوز اصحاب الأرض بنتيجة 3-2.

وبالرغم من نتيجة اللقاء, فقد ضمن المنتخبين أماكنهم في النهائيات بإحتلال المركزين الأول والثاني في المجموعة السابعة, لكن ذلك لم يمنع من حِدة اللقاء خاصةً بعد أجواء التوتر الأسبوع الماضي عندما فاز الترجي التونسي على الأهلي المصري بثلاثية نظيفة في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

افتتح اللاعب نعيم سليطي مجال التسجيل لمصلحة المنتخب التونسي بعد مرور 13 دقيقة على صافرة البداية, كما وتمكن محمود حسن ” تريزيجيه” من معادلة الكفة للمنتخب المصري في الدقيقة 32.
وفي الدقيقة الـ 59 من زمن اللقاء, وضع اللاعب باهر المحمدي فريقه في المقدمة بعد رأسية سكنت شباك الحارس التونسي, ولم يمضي 18 دقيقة حتى جاء هدف التعادل لمصلحة الضيوف بأقدام السليطي الذي استغل تباطؤ المدافع أحمد حجازي.
وقبل صافرة النهاية، قام النجم المتألق صلاح، الذي قدم مباراة هادئة ، بإحراز هدف الفوز في اللحظات الأخيرة لبلاده, تحديداً في الدقيقة 90 بعد هجمة تكتيكية منظمة قادها الفرعون المصري مكنته من الانفراد بمرمى الحارس ووضع الكرة بالشباك على طريقته المعتادة.

وفي لقاء أخر تغلبت المغرب على نظيرتها الكاميرون في الدار البيضاء بنتيجة هدفين دون مقابل وأصبحت على بعد نقطة من التأهل لنهائيات السنة القادمة, كما وعززت بوروندي الصغيرة آمالها بالتأهل للنهائيات بعد إكتساح جنوب السودان بـ5-2 خارج الديار.

الجدير بالذكر ان اصحاب المراكز الاولى والثانية سيتأهلون للنسخة القادمة من البطولة 2019, والتي ستقام في الكاميرون, كما وسيشارك المنتخب الكاميروني في البطولة دون النظر لترتيبه في مجموعته.