التخطي إلى المحتوى
مصر.. 15 سنة سجن لنائب مدير مطار سوهاج السابق
محكمة جنايات سوهاج

أصدرت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الاثنين، حكم قضائي برئاسة المستشار جمال فزاع وأمانة سر رمضان حسن بمعاقبة نائب مدير مطار سوهاج السابق بالسجن 15 عام وغرامة مالية 50 ألف جنيه، بينما عاقبت متهمين آخرين بالسجن 10 أعوام مع تحميل كل منهما اتهام بمحاولة تهريب 10 آلاف قرص مخدر من مطار سوهاج.

وبحسب موقع “اليوم السابع” المصري، فإن مجريات الواقعة تعود إلى عام 2018 بدائرة مركز جرجا حين ورد بلاغ يفيد بمحاولة تهريب أقراص مخدرة على داخل إحدى الطائرات المقلعة من مطار سوهاج إلى الكويت، في حين تم مراقبة الكاميرات وتبين دخول نائب مدير المطار المتهم بسيارته الخاصة وقام بتغييرها، وتم دخوله دون تفتيش أمني روتيني مستغل منصبه.

وأوضحت التحريات وفق “اليوم السابع” أن المتهم الأول  قام بالدخول إلى صالة الانتظار متجها إلى دورة المياه ومعه متهم ثانِ يدعى إسماعيل، من قرية المشاودة الغربية في مدينة جرجا، وناوله لباس داغي “سديري” وتم وضع 10300 قرص مخدر بداخله من أجل تهريبها إلى الكويت.

وحدث ذلك بمساعدة متهم ثالث يدعى رعد، وتم إلقاء القبض على المتهمين ومواجهتهم، حيث أقروا معترفين بالواقعة وتمت إحالتهم إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت حكما الذي قد سلف.

المصدر: وكالات