التخطي إلى المحتوى
مصر.. القبض على مفبركة قصة اغتصاب فتاة الأزهر
الأمن يلقي القبض على مفبركة قصة اغتصاب فتاة الأزهر

أفادت وسائل إعلامية، أن عناصر الأمن المصري قامت بإلقاء القبض على الصحفية المصرية آية حامد، بعد أن فبركت قصة اغتصاب فتاة الأزهر في محافظة أسيوط في مصر، والتي تم تداولها على نطاق واسع  عبر منصات التواصل الاجتماعي .

وقال محامي الصحفية المصرية، عمر سليم، وبصفته محامي آية محمد التي تم ضبطها من قبل قوات أمن محافظة الإسكندرية، إثر القيام بنشر قضية فتاة جامعة الأزهر في أسيوط والتي تداولتها وسائل أخبار مصر عن اختطافها واغتصابها ومن ثم القضاء عليها، أن ما فعلته موكلته جاء بعد تلقي استغاثة من عدد كبير من طالبات جامعة الأزهر وأحد أعضاء هيئة التدريس، والتي تبين فيما بعد أنها مجرد إشاعات كاذبة عارية عن الصحية.

وبحسب موقع “آر تي نيوز” أن المحامي ناشد وزير الداخلية والنائب العام بسرعة إخلاء سبيلها وكشف مكان احتجازها، وعرضها على الجهات المعنية في التحقيق لكي يتمكن من حضور التحقيقات معها والدفاع عنها، حيث أن ما قامت بنشره لم يكن سواء ما وصل إليها من استغاثة طالبات جامعة الأزهر.

الجدير بالذكر، أن النائب العام المصري، نبيل صادق، قد أعطى أمر بفتح تحقيق حول الشائعات، التي انتشرت على وسائل إعلام، وعلى منصات التواصل الاجتماعية “فيسبوك” و”تويتر” وسم #بنات_أزهر_أسيوط، حول قضية اختطاف طالبة بجامعة الأزهر في أسيوط ومن اغتصابها.