التخطي إلى المحتوى
مصر.. صدور الحكم على رئيس وباقي متهمين “خلية طنطا” الإرهابية
مصر.. صدور الحكم على رئيس وباقي متهمين "خلية طنطا" الإرهابية

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، حكماً قضائياً بتنفيذ حكم الإعدام لمؤسس “خلية طنطا الإرهابية” بعد توقيع مفتي الجمهورية على الحكم، وفي حين قضت أحكام بالسجن بخصوص باقي المتهمين التي لهم صلة بالقضية.

وصدر قرار في أكتوبر الماضي بإحالة أوراق المدعو إبراهيم محمد إبراهيم إلى المفتي وتحديد جلسة 17 نوفمبر للنطق بإعدامه وإصدار الأحكام بحق باقي المتهمين في ذات القضية وعددهم 7 متهمين.

فيما وقضت المحكمة أيضاً بحكم السجن المشدد 10 أعوام على 6 أخرون في إعادة محاكمتهم بالقضية لاتهامهم بتكوين خلية إرهابية بمدينة طنطا لاستهداف عناصر الشرطة وقوات الجيش بمحافظة الغربية شمالي القاهرة.

وأوضحت التحقيقات لنيابة أمن الدولة العليا أن المتورطين باشروا بتأسيس وإنشاء “الخلية” منخرطة عن أحكام القانون، من أجل الدعوة إلى عرقلة أحكام الدستور والقوانين، ومنع السلطات العامة ومؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتطاول على حريات شخصية للمواطنين والحريات العام والحقوق والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، بالإضافة أيضاً والعمل على استهداف الشرطة وقوات الجيش في محافظة الغربية.

ويذكر في إطار سابق، حيث أن دائرة 23 إرهاب برئاسة المستشار حسين قنديل، في محكمة جنايات شمال القاهرة، قد حكمت بأحكام السجن والإعدام ضد المتشددين المتهمين في 4 سبتمبر لعام 2016، وعلى الجانب الأخر حيث قضت غيابياً على ثلاث من كبار الإرهابيين، لذوا بالفرار إلى قطر، وأدرجتهم في قائمة الإرهاب منذ أسبوعين من العام الجاري، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام مصرية.