التخطي إلى المحتوى
مصر تنطلق في إنتاج السيارات الكهربائية
تصنيع السيارات الكهربائية

شهد صباح اليوم السبت، توقيع اتفاقية بين مصر والصين لتصنيع مشترك للسيارات الكهربائية في مصر، وهذا ضمن جانب من فعاليات منتدى الحزام والطريق القائم في بكين.

وكان وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي محمد العصار، ووزير التجارة والصناعة عمرو نصار، حاضرين أثناء مراسم التوقيع على اتفاقية تعاون مع الصين للتصنيع المشترك للسيارات الكهربائية في مصر.

وتم توقيع الاتفاقية من قبل الجانب المصري ممثلاً لمصنع 200 الحربي وشركة “إيموت” للتصميمات والاستشارات، بينما وقع عليه الجانب الصيني، ممثل شركة “فوتون” لصناعة السيارات.

ووفق موقع “اليوم السابع” المصري، قال العصار أن مشروع سيارات كهربائية في مصر سوف يتم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وطبقاً لأوامره التي تهدف إلى التصنيع الكامل لهذه السيارات ونقل التقنية الخاصة بها.

وأفاد اليوم السابع أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، يشجع تلك التكنولوجيا “صناعة السيارات الكهربائية” في مصر، ويتابع خطوات التنفيذ عن كثب ويطلع على جميع التفاصيل الخاصة به.

وتشمل اتفاقية الشراكة مع الصين تصنيع مشترك لـ “2000” حافلة في غضون 4 أعوام، على أن يحلقها مراحل قادمة للتصنيع المشترك لأنواع ثانية من السيارات الكهربائية.

يشار أن مصر سوف تحتضن كافة خطوات صناعة السيارات والحافلات، عدا المحرك الكهربائي والبطارية، بحسب المصدر ذاته.