التخطي إلى المحتوى
مصر تلعن عن موعد افتتاح هرم خفرع للسياح
مصر تلعن عن موعد افتتاح هرم خفرع للسياح

صرحت وزارة الآثار المصرية اليوم الأربعاء أن الهرم الثاني من أهرامات الجيزة الـ3 الشهيرة، أنه سوف يتم فتحه أمام السائحين في مصر خلال الأسبوع الجاري، وذلك عقب أعمال الصيانة والترميم التي استمرت لنحو شهرين على الأقل.

وأشار بيان الوزارة إلى أن هرم الملك “خفرع، وهو إحدى الأهرامات الثلاثة الضخمة التي تزين مدينة الجيزة المتصلة للقاهرة، سوف يكون جاهزاً أي متاحاً لاستقبال كافة السائحين في صباح يوم الخميس 1/11/2019.

من جهته أوضح مدير آثار هضبة الهرم، السيد “أشرف محي الدين” قائلاً “إن الأعمال الأخيرة التي استغرقت شهرين من مواصلة الترميم والصيانة الشاملة، كانت على الدرج المؤدي إلى الهرم، بجانب إضافة تغييرات جديدة في نظام النور “الإضاءة” الداخلية، بالإضافة أيضاً إلى مساندة وتقوية النقاط الضعيفة في مداخل ومخارج الهرم وغرفة الدفن، إلى جانب تحديثات أخرى.

إلى ذلك حيث سيتم إغلاق الهرم الـ3، هرم الملك “منكاورع”، نتيجة لمباشرة تنفيذ عمليات ترميم مشابهة، وفق ما ذكره مصدر في وزارة الآثار المصرية لوكالة “أسوشيتد”، كما وتعود أهرامات الجيزة الشهيرة، المدونة في قوائم اليونسكو للتراث العالمي، إلى الأسرة الـ4، أنذاك الوقت “عصر الدولة القديمة في مصر”، وتصنف ضمن تصنيف أشهر آثار على صعيد الوطن العربي والعالمي.

في سياق منفصل، حيث تم الكشف اليوم عن تفاصيل حادثة وقعت قبل حوالي 5 أعوام بين عالم الآثار الشهير المصري زاهي حواس مع المغنية الأمريكية الشهيرة يونيسه، هذا ولم تكشف التفاصيل للواقعة التي ترتبت على طردها ولكن ما هي الأسباب التي أدت إلى طردها؟ أسباب طرد بيونسيه.