التخطي إلى المحتوى
مصر تقدم عرض استقبال نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019
مصر تقدم عرض استقبال نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019

ذكرت وسائل الإعلام، أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد تقدم اليوم الخميس، بطلب إلى الاتحاد الإفريقي للعبة، من أجل تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019.، وجاء الإعلان المصري، عقب سحب تنظيم البطولة من الكاميرون.

هذا واستثني الاتحاد القاري الكاميرون من حق استضافة البطولة الأفريقية، نتيجة التأخير في التأهب والاستعدادات إلى جانب ظروف أمنية، كما وأكد الاتحاد القرار، الذي تم اتخاذه من قبل الجميع بعد لقاء للجنة التنفيذية في أكرا نهاية الشهر المنصرم.

على الجانب الآخر، لم يكن الاتحاد المصري الشهر الفائت قد تقدم بطلب التنظيم، إلا بعد أن تردد المغرب وأعلن أنه لم  يتقدم بطلب للتنظيم، ووفقاً لما أفادت به وكالة رويترز عن ناطق باسم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أحمد مجاهد، قال “لقد تقدمنا بطلب للكاف عن طريق رئيس الاتحاد لتنظيم البطولة “هاني أبو ريدة”، بعد أن تم التأكد من عدم تقدم المغرب الشقيق لاستضافة البطولة”.

وتابع الناطق باسم الاتحاد المصري لكرة القدم القول: “التعهد الحكومي بالتنظيم سوف يتم الجمعة من قبل وزير الشباب والرياضة إلى أن يتم إعتماد الكاف بشكل رسمي ونهائي”، مشيرا إلى “أن اليوم قد تم التقديم بطلب أولي نتيجة أخر موعد للتقدم بطلبات التنظيم نهار الجمعة”.

الجدير بالذكر، أن المرة الأخيرة التي استضافت مصر فيها البطولة عام 2006، حيث فازت باللقب عقب خسارة ساحل العاج أمامها بضربات الترجيح في النهائي.