التخطي إلى المحتوى
مصر تعلن عدد المشاريع التي تم إنجازها قبل 2019
مصر تعلن عدد المشاريع التي تم إنجازها قبل 2019

أعلن رئيس الوزراء المصري “مصطفى مدبولي”، خلال تصريحات رسمية عن عدد المشاريع التي تم إنجازها في أرض الكنانة منذ يوليو 2014 حتى شهر ديسمبر 2018، أي منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبه الرئاسي لمصر.

ووفقاً لتصريحات صحفية تداولتها وسائل إعلام رسمية، أن مدبولي قال: “أنه تم إنجاز 8278 مشروعاً قومياً، من 2014 حتى ديسمبر 2018، يصل حجم الاستثمارات 1.66 تريليون جنيه مصري”.

وفي كلمة لرئيس الوزراء المصري أثناء افتتاح السيسي مشاريع الإسكان والمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، في منطقة “الجبل الأصفر” الواقعة بمدينة القليوبية القريبة من القاهرة، اليوم السبت، معتبراً أن تنفيذ المشروعات في هذه الآونة خلق آلاف فرص العمل والتي بلغت بالاقتصاد المصري إلى جودة عالية، عملت على إشعار المواطن بالفروقات من حيث عدة جوانب.

ولفت مدبولي إلى نجاح السلطات المصرية في تدني معدلات البطالة لما دون 10 بالمئة، بالتركيز على أن يصل إلى أدنى من 8 بالـ%، كما وجاءت كلمته في مسار جولة تفقدية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في لحظات افتتاح أكثر من ما يقارب 5 آلاف وحدة سكنية ضمن خطة الدولة لتطوير العشوائيات، إلى جانب عدد من المشاريع الصرف الصحي ومعالجة المياه.