التخطي إلى المحتوى
مصر تصعد خطوتين في سلم تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم وتراجع كبير للألمان
مصر تصعد خطوتين في سلم تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم

بعد هزيمتها المنتخب التونسي ضمن تصفيات كاس افريقيا لعام 2019، صعدت مصر خطوتين في سلم التصنيف العام لمنتخبات كرة القدم، وذلك حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم” FIFA”.

وبذلك أصبح المنتخب المصري في المركز الـ 56، في التصنيف العالمي للمنتخبات، وفي المرتبة الثامنة على الصعيد القاري”قارة افريقيا”.

كما وشهد التصنيف تراجع تونس للمرتبة الـ 26 عالميا، و المركز الثاني على مستوى القارة السمراء، بينما استمر المنتخب السنغالي في قمة تصنيف القارة متقدما على نظيره التونسي، بالإضافة لتقدمه للمرتبة 23 في التصنيف العام للفيفا على مستوى العالم.

ويأتي المنتخب المغربي في المركز الاربعين” 40″ يليه منتخب النيجيري في المرتبة الرابعة والاربعون”44″، فيما حلت الكونغو الديمقراطية في المركز التاسع والأربعين”49″، أما الكاميرون فقد حلت في المرتبة الخامسة والخمسون”55″.

وعلى الصعيد الأوروبي، فقد حافظ ثالث كاس العالم المنتخب البلجيكي على مركزه في قمة التصنيف رغم الهزيمة القاسية على يد نظيره المنتخب السويسري(2-5)، في بطولة دوري امم اوروبا في نسختها الاولى.

اما وصافة التصنيف فقد جائت من نصيب المنتخب الفرنسي حامل لقب كأس العالم”مونديال روسيا 2018″، بينما احتلت البرازيل المركز الثالث يليها كلا من، كرواتيا[4] وصيفة بطل العالم، وبريطانيا [5]والبرتغال[6] والاوروجواي[7] وسويسرا[8] والماتادور الإسباني [9] والدنمارك[10].

فيما شهد التصنيف مفاجئة بخروج المنتخبين الأرجنتيني والألماني من مجموعة العشرة الاوائل، حيث تراجع راقصي التانغو للمركز الـ11، بعد خروجة من دور الـ16 في بطولة كأس العالم على يد الديوك الفرنسية، فيما تراجع منتخب الماكينات الألمانية للمركز الرابع عشر”14″، بعد خروجه المذل من دور المجموعات.

الجدير بالذكر هذا التصنيف يساعد الفيفا في توزيع المنتخبات المشاركة في كأس العالم، وبناء على مستويات الدول التي تنجح في التأهل للمونديال، يتم تقسيم المنتخبات إلى اربع فئات.