التخطي إلى المحتوى
مصر تسجن 22 متهم على خلفية “الهجرة غير شرعية”
مصر تسجن 22 متهم على خلفية "الهجرة غير شرعية"

ذكرت وسائل الأنباء في مصر، أن النائب العام، نبيل صادق، أصدر قراراً بسجن 22 متهم من الأشخاص التي لها صلة في عصابات الهجرة غير شرعية، التي تجمع الشباب وفئات عمرية أخرى من الجنسين في البلاد.

وفي بيان صادر عن مكتب النائب العام المصري، أوضح أن نيابة الأموال العامة قامت بإجراء التحقيقات فيما يتضمن تحريات ومتابعة هيئة الرقابة الإدارية في قضية ضبط 4 عناصر إجرامية منظمة شأنها استقطاب الشباب والتخلي عنهم في وقائع هجرة ليست شرعية.

ولفت البيان إلى أنه “تم كشف المجني عليهم عن تأدية المتهمين استقطاب الشباب من الجنسين الذين لديهم رغبة في السفر إلى دول أوروبا وكندا وأمريكا”.

وأضاف أن “العصابات المنظمة تعمل على توفير الانتقال إلى خارج البلاد بطرق غير شرعية، عبر وثائق مزورة منسوبة لما هو مخالف للحقيقة لجهات رسمية ومؤسسات بنكية عامة معروفة، وعقب ذلك يتم استخدام الشباب في العمل بأمور ليست مشروعة، أو مخالفة مع الدول التي يتم تهريبهم إليها، وقد ينتهي المطاف بهم للتعرض لمواجهة إجراءات جنائية حازم”.

وقضت التحقيقات مع المتهمين المهربين في مصر، أن البعض منهم اعترف بما أحيل إليهم من قضايا، كما أنهم كشفوا عن وقائع أخرى شبيه، تم تخويل جهات البحث المصرية بالتحري عنها ومعرفة التفاصيل وأخذ الإجراءات اللازمة.