التخطي إلى المحتوى
مصر تسجل أعلى إنتاج بترولي في حياتها.. بالأرقام
مصر نجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي

تمكنت مصر في تحقيق أعلى نسبة إنتاج بترولي في تاريخها في شهر يونيو الجاري، حسبما ورد في صحيفة “الوفد” المصرية نقلاً عن وزارة البترول.

وقال المصدر، أن الإنتاج البترولي، في غضون شهر يونيو، وصل إلى نحو 1.9 مليون برميل مكافئ يومياً، من الغاز والزيت الخام والتكثفات.

وكشف وزير البترول طارق الملا، خلال كلمة له أثناء لقاء في مجلس الأعمال الفرنسي بالعاصمة باريس، نجاح مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي في نهاية سبتمبر 2018.

وأشار الوزير إلى أن تحقيق الاكتفاء جاء عقب تنفيذ 27 مشروعا لتنمية حقول الغاز الطبيعي، ساعدت في رفع إنتاج الغاز الطبيعي محليا بمعدل 50 % خلال عام 2018 بالمقارنة مع سنة 2016، ومن المرجح أن تضاعف الإنتاج بنسبة 100% بحلول عام 2020.

ولفت الملا إلى أنه من المتوقع تنفيذ 11 مشروع جديد لتنمية حقول الغاز الجديدة، باستثمارات تصل إلى ما يقارب 15 مليون دولار حتى منتصف العام المقبل.

وأضاف أن مصر تتلقى حالياً العروض بخصوص أول مزايدة عالمية للبحث عن البترول في منطقة البحر الأحمر، عقب إتاحة ترسيم الحدود البحرية مع السعودية بدء أعمالها البترولي في تلك المنطقة أول مرة.

كما أعلن أيضاً عن نية التخطيط لطرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي في منطقة غرب المتوسط في الربع الثالث من العام الجاري، حسبما نقل المصدر.