التخطي إلى المحتوى
مصر تدرس استضافة أمم أفريقيا 2019 عقب قرار المغرب
مصر تدرس استضافة أمم أفريقيا 2019 عقب قرار المغرب

صرح وزير الرياضة المصري أشرف صبحي، ليلة الأربعاء، أن مصر سوف تدرس  التقدم بطلب لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في كرة القدم، وذلك عقب أن اعتزمت المغرب تجنب القيام بذلك، بعد أن كانت القاهرة قد استثنت الترشح في أوقات سابقة.

وأوضح صبحي خلال لقاء مع قناة “أون سبورت” المصرية، أنه على تواصل دائم مع رئيس الاتحاد المحلي “هاني أبو ريدة” بخصوص تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية 2019، وكلنا شرف أن تقام البطولة في أرض مصر.

وقال وزير الرياضة المصري، أنه تم التواصل مع رئيس اتحاد الكرة، بهدف دراسة شاملة لتنظيم أمم أفريقيا 2019، عقب صدور قرار دولة المغرب الشقيقة بالتنحي عن التقدم، وجميعنا يحترم رغبة الأشقاء المغاربة في هذا الأمر.

وأكد مسؤولون في الاتحاد المصري في أوقات سابقة، خلال أعقاب سحب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الشهر المنصرم تنظيم البطولة من “الكاميرون” أن ليس لديهم نية للترشح للاستضافة وتقديم الدعم لأي دولة عربية تقوم بهذا.

ولكن المغرب ومن خلال وزير الشباب والرياضة “رشيد الطالبي العلمي”، أكد أنه لن يتقدم للاستضافة، الأربعاء، وفي حين كانت التقارير الإعلامية في الآونة الأخيرة تتحدث عن توقعات أنه يكون من أبرز المرشحين لتنظيم البطولة الأفريقية.

وذكرت وكالة “فرانس برس” قول الطالبي: أن المغرب ليس لديه أي نوايا بشأن الترشيح لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2019، مشيراً إلى أنه “ولن يقدم ترشيحه أيضاً”.