التخطي إلى المحتوى
مصر.. القضاء على 16 إرهابي في سيناء
علم مصر - أرشيفية

أفادت مصادر أمنية في مصر، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة قامت بمداهمة معقلين في العريش شمال سيناء، مما أدى إلى مقتل 16 إرهابي خلال المواجهة.

وذكرت المصادر الأمنية، أن الأمن الوطني تلقى معلومات عن الوكرين، اللذين تختبئ بهما عناصر من الإرهابيين كانوا قد خططوا لتنفيذ سلسلة هجمات ضد المنشآت الحيوية والهامة وشخصيات مهمة في نطاق محافظة العريش.

وفي تفاصيل وسائل الإعلام المصرية، أن المداهمة الأولى لأحد المناطق التي تتواجد بها المجموعة الإرهابية بالعريش وهو منزل مهجور في حي العبيدات، في دائرة قسم شرطة ثالث العريش، حيث قامت العناصر الإرهابية بإطلاق الذخيرة على عناصر الشرطة وتم التعامل معها، مما أدى إلى مقتل 10 من المسلحين.

وأما بالنسبة للوكر الثاني، كان في بيت قيد الإنشاء بمنطقة أبو عيطة، في دائرة قسم شرطة ثالث العريش، حيث وقع تبادل لإطلاق النار بين العناصر الإرهابية وقوات الأمن، مما أدى إلى مصرع 6 منهم، فيما ولقي بحوزتهم عدد من الأسلحة النارية والذخائر والأحزمة والعبوات الناسفة.

وجاء هذا، عقب إعلان الجيش المصري القضاء على 7 متطرفين، يوم السبت، في حين قتل 15 عسكرياً بينهم ضابط، خلال هجوم إرهابي استهدف حاجز تفتيش في شمالي سيناء.

وبحسب سكاي نيوز، أن مصر شهدت في الأعوام الأخيرة هجمات قامت بها حركات متشددة، استهدفت بشكل رئيسي قوات الجيش والشرطة، مما أدى إلى مقتل المئات من عناصر الأمن.

وأضاف المصدر، أن السلطات المصرية قد أطلقت حملة واسعة بعنوان “سيناء 2018” لمواجهة تنظيم داعش المتواجد شمالي سيناء ويسمي نفسه “ولاية سيناء”.

في غضون ذلك، حيث أسفرت العملية منذ إطلاقها حتى الآن عن مقتل أكثر من 550 من المتشددين ونحو 40 عسكريا، وفق الأرقام التي كشف عنها الجيش المصري.