التخطي إلى المحتوى
مصر: العاملين في كأس الأمم الأفريقية لا أجور لهم
أبو ريدة يحاول تقليص نفقات البطولة

كشف اتحاد كرة القدم في مصر، السبت، أن العمل في الإدارة التنفيذية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها أرض الكنانة الصيف القادم، ستكون دون أجر “تطوع”.

وفي بيان الاتحاد عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أوضح أن اللجنة التي تشرف على تنظيم البطولة برئاسة هاني أبو ريدة اتخذت قرار يتمثل في اعتبار العمل في الإدارة التنفيذية للبطولة وباقي اللجان المساهمة بها تطوع دون أجر.

وأشار البيان إلى أن القرار تم اتخاذه في إطار ما تم عرضه من قبل المدير التنفيذي للبطولة محمد فضل، وتلبية لرغبة العاملين بها، ويأتي ذلك ضمن خفض النفقات لأقصى حد، وذكر الاتحاد أن العاملون في البطولة اعتبرو ذل مشروع قومي للبلاد “مصر”، وأن عائده المعنوي كبير جداً بالنسبة لهم ويتخطى أي مقابل مادي.

وستنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 على أرض مصر بين الشهرين المقبلين 12 يونيو و19 يوليو، مع العلم أن مصر كانت قد استضافت البطولة في الـ2006، وفي حينها توج أصحاب الأرض باللقب.

الجدير بالذكر، أن النسخة القادمة من كأس أمم أفريقيا تحمل رقم 32، كما وستكون الأولى بمشاركة 24  منتخب، وأيضاً الأولى التي ستقام في فصل الصيف، وفق تقارير رياضية.