التخطي إلى المحتوى
مصر: السعودية تستثمر 1.2 مليار جنيه وسط الدلتا
طنطا - مصر

قال نائب مجلس إدارة شركة “مراكز” الشهيرة بالاستثمار العقاري التي تتبع لمجموعة فواز الحكير السعودية، اليوم الثلاثاء، أن شركته تستثمر 1.2 مليار جنيه أي ما يعادل 71.60 مليون دولار في تدشين مول طنطا في محافظة الغربية الواقعة شمالي القاهرة.

وكشف أحمد بدراوي لوكالة رويترز خلال لقاء صحفي في المول الذي قد شارف العمل فيه عل الانتهاء “لقد استلمنا الأرض في أواخر 2016 وبدأنا التنفيذ في 2017.. وسوف يكون الافتتاح الرسمي للمول في شهر أغسطس القادم”.

وأوضح أن الاستثمارات وصلت إلى ما يقارب 1.2، أكثر من 50% منها تمويل ذاتي والأخر قرض من البنوك، ومساحة الأرض 33 فدانا، كما أن المساحة التأجيري في المول تصل إلى 40 ألف متر مربع، الحمدلله تم تأجير 70 بالمائة من المساحة حتى هذه اللحظة.

يشار أن بدراوي لم يعطي تفاصيل بشأن الإيرادات المتوقعة من المشروع، الذي يقع في مدينة طنطا وسط دلتا النيل، مشيراً إلى أن هذا المشروع هو أول وأكبر مول منظم بالمعطيات العالمية في طنطا بذلك الحجم، حيث تحدث عن المكان الذي يشمل كافة العلامات التجارية العالمية بالمول بالإضافة إلى 7 قاعات سينما، وتوقع أن يستقبل أول عام من الافتتاح 3 ملايين زائر.

وأضاف أن الشركة حالياً تعمل على تأسيس “مول القطامية” الذي يقع في القاهرة على مساحة 100 فدان، ويرجح أن يتم افتتاحه بحلول 2020، لافتاً إلى أن استثمارته تصل إلى ما يقرب 4 مليارات جنيه، بينما تم دفع أقل من مليار جنيه حتى هذا الوقت في المشروع.

وتعتبر مجموعة فواز الحكير السعودية ضمن أكبر الشركات التي تختص في تطوير وإدارة المراكز التجارية على مستوى الوطن العربي، كما لديها مراكز للاستثمار العقاري “مول العرب” في غرب العاصمة المصرية، الذي يعد من أكبر المراكز التجارية في مصر وتصل المساحات التأجيرية فيه أكثر من 150 ألف متر مربع.

وفي تفاصيل عن الخطط الاستراتيجية القادمة للشركة تكلم بدراوي وقال: “نحن بصدد توقيع عقد تأسيس مول تجاري في مدينة المنصورة الواقعة في محافظة الدقهلية في دلتا النيل، خلال 7 أيام”، مؤكداً أن شركته تمتلك توسعات ورؤية كبيرة في مصر في الفترة القادمة.

المصدر: وكالات