التخطي إلى المحتوى
مصر.. الحكومة ترد عاجل على شائعة رغيف الخبز
مصر.. الحكومة ترد على شائعة رغيف الخبز المدعم

جاء الرد العاجل من قبل مجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، حول حقيقة الأخبار المتداولة التي تفيد أن الحكومة تستعد لرفع سعر رغيف الخبز “العيش” في الأيام القادمة.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، لا يوجد أي زيادة على سعر رغيف الخبز المدعم، لافتاً إلى أن الوزارة لم تخرج عن سياق صرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش، دون وجود أي تفكير أو زيادة بالمساس به، وأن هذا تيسيراً على المواطنين ومراعاة لـ “محدودي الدخل”، مؤكداً بذلك حرص الدولة على إيصال الدعم لمستحقيه.

وفي تقرير المركز، ذكر أن هناك بعض المواقع على الشبكة العنكبوتية وحسابات التواصل الإجتماعي، قد قالت أن الحكومة تعتزم رفع سعر رغيف الخبز المدعم، متابعاً أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قد تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي لم تؤكد صحة هذه الأنباء، مشددة على أنه لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم.

وقالت الوزارة أنها تتابع عن كثب وبشكل مستمر مع الجهات الرقابية في الوزارة ومسؤولي مديريات التموين في المحافظات على نطاق الجمهورية، وأكدت على التزام المخابز بصرف الكمية اليومية للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار الموضوعة.

وأضافت، أنه تم تنفيذ عدة إجراءات صارمة ضد المتلاعبين والمخالفين، بينما يتم فرض الجزاءات والغرامات اللازمة على المخابز، التي تخرج عن خط الالتزام المحددة لرغيف الخبز في مصر.

ونوهت الوزارة إلى المواطنين، إذا كان لدى أي أحد شكوى حول ارتفاع سعر رغيف الخبز المدعم، في أي محافظة من محافظات الجمهورية دون وجه حق، ينبغي عليه الاتصال على رقم “بوابة الشكاوي الحكومية” للضرورة.