التخطي إلى المحتوى
مصر.. أحمر شفاه وركبة عارية لتمثال مشوه يثير الجدل
تمثال أحمره الشفاه والركبة العارية أثار الجدل في مصر

أثار تمثال جديد الجدل في مصر، عبر تمثال مشوه لإمرأة شفاه حمراء وركبة عارية “مشوه”، عند رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، كما أثارت الواقعة استياء وسخرية النشطاء.

حيث أن نشطاء الشبكات الاجتماعية “فيسبوك” و”تويتر” تداولوا صورة تمثال الفلاحة المصرية على مدخل الحوامدية التابعة لمحافظة الجيزة عقب تجديده، إلا أن ذلك التجديد جعل الأمر يزداد قبحاً على عمل المثال الراحل فتحي محمود.

وفقاً للصورة المنتشرة على مواقع التواصل، تبدو شفاه الفلاحة باللون الأحمر اللامع، وتجلس بركبة عارية مع لون ذهبي أثار الاستياء لدى العديد من الرواد المصريين.

وجاء رد وزارة التنمية المحلية على موجة التفاعل السلبي مع التمثال المثير للجدل على مواقع التواصل بالاستجابة، وفق ما ذكرت صحيفة “الوطن” نقلاً عن مساعد الوزير خالد قاسم، أن الوزارة تواصلت مع مسؤولي محافظة الجيزة، من أجل محاسبة الشخص القائم على الشكل وأعمل الطلاء لتمثال الفلاحة، في مصر.

وأضاف مساعد الوزير أن الحكومة المحلية سوف تتواصل مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، من أجل ‘ادة التمثال إلى ما كان عليه “الأصل”، عقب نتيجة أعمال الطلاء التي أثارت الجدل في تمثال مرأة ركبة عارية وأحمر شفاه فاقع اللون.

تجدر الإشارة إلى أن، مصر شهدت أكثر من حالة لتمثايل أطلق عليه وصف “القبيحة” على مواقع التواصل الاجتماعي في الأشهر الأخيرة، في حين تدخلت السلطات العديد من المرات لكي تصلح الأمر المثير للاستياء.