التخطي إلى المحتوى
مصريين وسعودي بين ضحايا المسجدين في نيوزيلندا
مصريين وسعودي من بين ضحايا حادث مسجدين نيوزيلندا

أفادت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخراج، مساء الجمعة، وفاة 3 مواطنين في الحادث الإرهابي الذي وقع في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، والذي أدى إلى وفاة 49 شخصاً وإصابة ما يزيد عن 40 آخرون.

وقالت الوزارة المصرية في بيان لها عبر صفحتها الموثقة على فيسبوك، أن بلاغ ورد للوزارة يفيد بوفاة مواطنين مصريين في الواقعة الإرهابية في نيوزيلندا.

وأورد البيان، أن وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم، قد قامت بالتواصل مع عائلات المواطنين لتقديم واجب العزاء، عبر اتصال هاتفي قال فيه أهل المتوفى أن هناك 3 مصريين استشهدوا في الحادث الإرهابي بمسجدين، وطالبوا بعجلة إنهاء الإجراءات الرسمية لشحن الجثمان إلى مصر.

من جهتها، أكدت الوزيرة المصرية أنه فور مراجعة الأسماء والتأكد من الوفاة والتعرف على الجثامين سوف تعمل الوزارة جاهدة على الفورمن أجل شحنهم مقدمة خالص العزاء لعائلات الضحايا، مؤكدة على متابعة لكل ما يستجد من تفاصيل أخرى.

كما وتوفي مواطن سعودي متأثراً بإصابته خلال الهجوم الإرهابي الدامي في مدينة كرايس تشيرش في نيوزيلندا يوم الجمعة، حسبما ورد في بيان سفارة السعودية في ويلنغتون.

وأورد في بيان السفارة عبر موقع تويتر “تنعي سفارة المملكة العربية السعودية في ويلنغتون المواطن محسن محمد الحربي الذي توفي فجر يوم السبت بالتوقيت المحلي متأثراً بإصبابته عقب الاعتداء الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايس تشيرش بنيوزيلندا”.

وصباح يوم الجمعة، كانت السفارة السعودية قد أكدت أن مواطن سعودي تعرض لإصابة طفيفة في عملية إطلاق النار التي حدثت في مسجدين في نيوزيلندا بالتحديد في مدينة كرايست تشيرش، وذكرت في البيان ذاته ضمن متابعتهم للواقعة، تبين أن مواطناً سعودياً مصاب بجروح طفيفة وتم الاطمئنان على سلامته وصحته.

وأهابت السفارة كافة المواطنين السعوديين المتواجدين في مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، في حين دعت رعايا السعودية في نيوزيلندا متابعة ما يصدر عن الجهات المختصة من تعليمات بخصوص هذا الأمر، والتواجد في البيوت في الوقت الحالي، حتى عودة الأوضاع إلى طبيعتها.

وفي حال الطوارئ، طلب السفارة السعودية مواطنيها في نيوزيلندا التواصل عبر الهاتف.

يذكر أن الحكومة النيوزيلندية أعلنت بشكل رسمي حتى هذه اللحظة عن مقتل 49 شخصاً وإصابة عشرات آخرين في هجوميين إرهابيين في ذات اللحظة على مسجدين خلال صلاة الجمعة.