التخطي إلى المحتوى
مصرع 29 سائح ألماني جراء انقلاب حافلة في جزيرة ماديرا
الحادث وقع في جزيرة ماديرا

قال مسؤلين أن 29 سائحا ألمانيا لقوا حتفهم، الأربعاء، لحظة إنقلاب الحافلة التي كانت تحملهم في جزيرة ماديرا البرتغالية.

وبينت لقطات فيديو على شاشات التلفاز الحافلة قد انحرفت عن اتجاه الطريق، ويظهر أنها قد انقلبت عدة مرات قبل اصطدامها في أسفل المنحدر.

وغرد الناطق باسم الحكومة الألمانية على موقع تويتر “أخبار مفجعة وردت إلينا من ماديرا”، وأرفق إلى ذلك “حزننا العميق نرسله إلى كل هؤلاء الذين خسروا حياتهم في حادث الحافلة.. وأفكارنا مع الجرحي”.

وصرح فيليب سوسا رئيس بلدية مدينة سانتا كروز التي شهدت الحادث، “أن 17 امرأة و11 رجلاً سقطوا، وإصابة 21 أخرين”، كما أبلغ طبيب الصحافة في وقت لاحق أن امرأة أخرى توفيت إثر الإصابة.

من جانبه، قال الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو في مكالمة تلفزيونية “أعلن عن تضامن وحزن كل الشعب البرتغالي في هذه الحادثة المأساوية، على وجه الخصوص مع عائلات الضحايا الذين حسب ما أبلغت أن جميعهم من ألمانيا”.

وكتب رئيس الوزراء أنطونيو كوستا على تويتر، أنه قام بالاتصال بالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، لتقديم التعازي بالحادث المأساوي.

وأشار نائب رئيس الحكومة المحلية بيدرو كالادو إنه من السابق لأوانه التخيل بسبب الحادث، لافتاً إلى أن الحافلة يتجاوز عمرها 5 أعوام، وأن كل شيء كان يبدو أنه يخطو على مايرام.

تجدر الإشارة أن الحافلة كانت تنقل ما يقارب 50 شخصاً حين وقع الحادث الدامي في البرتغال.

وأوضح مكتب المدعي العام في ماديرا لوكالة أخبار محلية، أن سلطة القضاء قد فتحت تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث الأساسية.

يذكر، أن جزيرة ماديرا التي تشتهر باسم لؤلؤ الأطلسي، تستقبل آلاف السياح من مختلف دول العالم في كل عام، يجذبهم إليها المناخ الاستوائي وتضاريس البركان لديها.