التخطي إلى المحتوى
مزايا هاتف سامسونج نوت 9 نادرة لا توجد في ايفون
مزايا هاتف سامسونج نوت 9 نادرة لا توجد في ايفون

واجهت شركة أبل إنتقادات كبيرة، في سبتمبر الفائت، وذلك بعد الإعلان هاتفيها الحديثين، بجانب الحديث عن تفوق سامسونج “نوت 9” بعدة مزايا مطلوبة وهامة جداً.

إن هاتف نوت 9 يوفر إمكانيات لا يمكن للمستخدم أن يجدها في هاتفي أيفون إكس أس، وآيفون XS ماكس، ومن المزايا لهاتف سامسونج، أنه ذو سرعة كبيرة فهو يعمل بمعالج “كوالكوم 845، حيث تبلغ سرعة إلى 2.8 جيجا هيرتز، كما أنها لا تتجاوز سرعة آيفون 2.39 بسبب هذه الميزة يمكن من خلالها جهاز الشركة الكورية الجنوبية، أن يشغل التطبيقات وصفحات الانترانت في فترة زمنية معتدلة.

كما يعود الفضل في هذا الأداء المتقدم إلى ميزة “beast”، والتي من خلالها يمكن تشغيلها في الهاتف بحيث يتم توفير طاقة البطارية في الحدود الممكنة، وأيضاً ضمان سرعة فائقة أثناء تصفح الانترت، أما الميزة الثانية، يمكن لمستخم هاتف سامسونج نوت تسعة أن يطبق أثناء الوضع المغلق للهاتف واجهة عبارة عن مقطع فيديو في العرض، بعد الذهاب إلى الإعدادات ثم تختار معرض الصور لتمكين هذه الخاصية والاستفادة منها.

هاتف سامسونج يستطيع أيضاً أن يتصل بسماعتين لا سلكيتين في ذات الوقت، بالإضافة أيضاً إذا كنت مع شخص أخر وأردتما أن تتشاركا سماع الأغنية أو مشاهدة فيلم سينمائي فأنتما لستما بحاجة إلى أن تتقاسموا السماعة الواحدة، بجانب إذا أردت أن ترسل رسالة قصيرة في وقت محدد، يمكنك ايضاً أن تفعل هذا في هاتف سامسونج نوت 9، حيث بإمكان المستخدم تحديد الساعة والتاريخ، هذا الأمر الذي يساعد الجهاز مستخدميه في ترتيب أمورهم على شكل أفضل.

مزايا هاتف سامسونج نوت 9

ومن مزايا الهاتف سامسونغ نوت 9 أن يعمل بوضعية “القفازات”، ليعيد زيادة حساسات الشاشة وقدرتها على الاستشعار، وحينما يصبح الجهاز بالفعل قادراً على التفاعل دون لمس اليدين إلى شاشة هاتفك مباشرة، وهي ميزة غير متوفرة في جهاز آيفون الذي يتيح هذا الأداء الاستشعاري بنسبة متوسطة.

ونظراً لأن الجهاز مع المستخدم طوال اليوم، بإمكان مستخدمه أن يختار طريقة فك القفل حسب المنطقة المتواجد بها، مثال: في البيت بإمكانك ضبط هاتفك ليبقى غير مقفل بخلاف على الدوام، بخلاف المناطق الأخرى الغير موثوقة كالمقاهي والشوارع.

ويذكر أنه يمتلك ميزة حصرية “قلم إس” حيث تمكن لك أن تقوم بنسخ النصوص التي لا يمكن نسخها بالعادة، مثل بعض العبارات المتواجدة في تطبيق انستغرام، كما أن هذه العملية أن تتيح للمستخدمين القيام بعملية المشاركة أو اللصق وحفظها في المكان الذي تريده أو نقله لتطبيق تريده أو العكس لنفس العملية.