التخطي إلى المحتوى
مدرب المنتخب الكرواتي”داليتش” يتهم الإسبان بالانحياز العنصري
مدرب المنتخب الكرواتي"داليتش" يتهم الإسبان بالانحياز العنصري

انتقد المدير الفني لمنتخب كرواتيا” زلاتكو داليتش”, تصرفات جماهير ريال مدريد تجاه مواطنه لوكا مودريتش, خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء بلاده أمام الماتادور الإسباني, حيث قال داليتش:” عندما يخسر ريال مدريد يبحث المنتقدين على كبش فداء أجنبي”, في إشارةً منه حول لوم أفضل لاعب في العالم عندما يتعثر النادي الملكي.

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

وأضاف المدرب الكرواتي وصيف كأس العالم:”ليس لدي ادنى شك بقدرات اللاعب مودريتش, لقد تحدثت بالفعل معه قبل عدة أيام, ولدي الثقة الكاملة بأنه قادر على استعادة مستواه المعهود, وأن يستمر في الدفاع عن قميص بلاده”.

وأردف:” إنه أمر طبيعي أن يتعرض لاعب كرة القدم لمستوى متذبذب في بعض الأوقات, فهذا الأمر يحدث في كرة القدم خاصةً وإن كان اللاعب تألق طوال الموسم مع ناديه, بالاضافة لوصوله نهائي المونديال مثل مودريتش”.

وأردف:” لدينا مواجهة صعبة الخميس المقبل أمام المنتخب الاسباني, وعلينا رد الاعتبار وحصد الثلاث نقاط مهما كلف الأمر”.

وتابع:” لن يكون لقاء الخميس سهل, فنحن نواجه خصم مليئ بالنجوم في جميع الخطوط, بينما نحن نعاني من بعض الإصابات”, وختم:” نعرف كيف نتعامل مع هذا النوع من المباريات حتى وإن فقدنا السيطرة على الكرة”.

ويذكر أن أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي , تعرض لهزيمة ثقيلة (0-6) رفقة منتخب بلاده أمام الإسبان, في المباراة الودية التي جمعت البلدين عقب مونديال روسيا, بالإضافة إلى البداية المخيبة للنادي الملكي وتعرضه للعديد من الاخفاقات تحت قيادة المدرب جولين لوبيتيجي الذي أقيل حديثاً بعد خسارة الكلاسيكو بخماسية.

مودريتش في لقاء الخسارة بسداسية من المنتخب الإسباني
مودريتش في لقاء الخسارة بسداسية من المنتخب الإسباني

الجدير بالذكر أن المنتخب الكرواتي يواجه نظيره الإسباني الخميس القادم, ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية, لحساب المجموعة الرابعة والتي تضم المنتخب الإنجليزي بجانب كرواتيا وإسبانيا, ويتصدر اللاروخا المجموعة برصيد 6 نقاط, وبفارق نقطتين عن انجلترا التي تمكنت من الفوز على إسبانيا بنتيجة 3-2, بينما يحتل الكروات المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة.