التخطي إلى المحتوى
محمد صلاح يفوز بالكرة الذهبية الأفريقية للعام الثاني على التوالي
محمد صلاح يفوز بالكرة الذهبية الأفريقية للعام الثاني على التوالي

فاز النجم المصري محمد صلاح, لاعب ليفربول الإنجليزي, الثلاثاء, بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أفريقي لعام 2018, للعام الثاني على التوالي, في حفل توزيع الجوائز الذي نظمه الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”, الذي أُقيم بداكار العاصمة السنغالية.

وكان ينافس اللاعب المصري صلاح على لقب أفضل لاعب أفريقي كلا من زميله في صفوف الريدز السنغالي ساديو ماني رفقة مهاجم فريق نادي ارسنال و نجم المنتخب الغابوني إيمريك أوباميانج, لكن الفرعون المصري تفوق عليهم وانفرد بالجائزة للمرة الثانية, بعد ان فاز بها العام الماضي.

أما على المستوى العالمي, فقد احتل المصري صلاح, المركز الثالث في قائمة ترتيب أفضل لاعبي العالم وفقا لتصنيف الفيفا, كما جاء سادسا في تصنيف مجلة “فرانس فوتبول”, كما تواجد ضمن افضل ثلاث لاعبين في اوروبا لعام 2018, من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم, حيث احتل صلاح المركز الثالث في الترتيب.

كما وانهى النجم المصري 2018 بفوزه بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” كأفضل لاعب كرة قدم أفريقي في الدوري الإنجليزي الممتاز للعام الثاني تواليا, يذكر أن صلاح قد فاز بهذه الجائزة لعام 2017 في موسمه الأول رفقة ليفربول.

الجدير بالذكر أن تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي, يعتبر الأول من نوعه في تاريخ الكرة العربية, حيث لم يسبق وان حقق هذه الجائزة لاعب عربي مرتين تواليا.

وتجدر الاشارة إلى الآلية التي يتم بها اختيار اللاعب الأفضل في “القارة الأفريقية”, حيث يتم تشكيل لجنة بواسطة الاتحاد الافريقي الفنية, بجانب عدد من الإعلاميين ونجوم كرة القدم, فضلا عن مدربي الأندية المتأهلة لدور الـ 16 من بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية, وممثلين عن الدول الأعضاء في اتحاد الـ”كاف”.