التخطي إلى المحتوى
محمد صلاح يتفوق على جميع مهاجمي الدوري الإنجليزي
محمد صلاح يتفوق على جميع مهاجمي الدوري الإنجليزي

تعرض النجم المصري محمد صلاح لانتقادات واسعة بداية الموسم الكروي الحالي، بسبب تراجع مردوده نسبة للموسم الاستثنائي الذي قدمه المصري في موسمه الأول مع ليفربول الإنجليزي.

كانت بداية الفرعون المصري مع الريدز نقطة تحول في مسيرته الرياضية، حيث حصد اللاعب لقب أفضل لاعب في البريميرليج، بالإضافة للقب هداف المسابقة، متفوقا على نجم توتنهام هاري كين، و مهاجم السيتيزنس كون اجويرو، ونيله جائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

كما وساهمت أهداف النجم المصري وصول فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التغلب على مانشستر سيتي وروما الايطالي، ولولا الإصابة التي قد تعرض لها أمام ريال مدريد، كان من الممكن ان يكون بطل دوري الأبطال.

وبالرغم من عدم تسجيله الاهداف في أولى جولات الدوري الممتاز، وانتقاد البعض له بتسميته(رجل الموسم الواحد)، يتفوق صلاح على جميع مهاجمي المسابقة، في دور مهم يقوم به اللاعب داخل المستطيل الأخضر.

فبحسب إحصائية كشف عنها الموقع المختص بأخبار مدينة ليفربول” Liverpool Echo”, تمكن محمد صلاح من تحقيق 13 كرة مشتركة في منطقة عمليات الخصم، وهو الرقم الذي لم يحققه أي مهاجم في البطولة الموسم الموسم حتى الآن.

وتبرز اهمية هذه النقطة لكتيبة الالماني يورغن كلوب، في أنها تساعد الحمر في الاستحواذ على الكرة في الثلث الهجومي الأخير، الأمر الذي يشكل خطورة على دفاعات الخصم.

ويعتبر افضل لاعب افريقي من الركائز الاساسية في منظومة المدير الفني للفريق كلوب، والذي يعتمد على ثلاثي هجومي مكون من صلاح المصري، و ساديو ماني السنغالي وروبيرتو فيرمينيو البرازيلي.

وصل محمد صلاح للهدف 6 حتى الآن على صعيد البطولة المحلية، وبفارق هدفين عن مهاجم السيتي، الأرجنتيني كون أغويرو الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 8 أهداف، بالاضافة لتسجيله هدفين من أصل 4 مباريات لعبها فريقه في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، وكان قد سجل 11 هدف في النسخة السابقة من البطولة.