التخطي إلى المحتوى
محمد بن راشد يعلق على كلمات محمد بن سلمان في منتدى مستقبل الاستثمار
محمد بن راشد يعلق على كلمات محمد بن سلمان في منتدى الاستثمار السعودي

قال نائب رئيس دولة الامارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن رائد آل مكتوم، في تعليق له على كلمة ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، أثناء فعاليات اليوم الـ2 لمؤتمر مستقبل الاستثمار في المملكة السعودية.

وعلق بن راشد “أن جل كلمات محمد بن سلمان في المؤتمر الاستثمار حقيقية، وتبث روح التفاؤول، وموحدة للكلمة، ومجهوده الشخصي في تقوية وتنمية المنطقة، لافتاً إلى أننا معه بالمال والحال وبكل ما نملك من قوة.

تعليق محمد بن راشد على محمد بن سليمان في منتدى مستقبل الاستثمار

محمد بن راشد يعلق على محمد بن سلمان في منتدى مستقبل الاستثمار
تعليق محمد بن راشد على محمد بن سلمان خلال مؤتمر الاستثمار

وغرد في تغريدة جديدة على حسابه الرسمي في موقع تويتر، قائلاً له “همم الجبال التي يمتلكها السعوديون بإمكانها أن تحرك وتعمل على توحيد المنطقة، من أجل بناء مستقبل حقيقي محاكي للواقع ومستقر ومزدهراً جداً للعرب كافة”.

وعلى صعيد آخر حيث كان الأمير السعودي محمد بن سلمان، قد قال إن نائب رئيس دولة الإمارات محمد بن راشد قد “قدم لنا نموذجاً في دبي قدوتاً للجميع”، عقبه تعليق تابع لولي عهد البحرين قال فيه “أي إصلاح ونمو مفائل السعودية مجهز لكل المنطقة”.

يأتي ذلك، بعد أن قام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للإصلاحات الاقتصادية وثورة النمو الجديدة التي يقودها في السعودية، مشدداً أن ولي عهد الإمارات “محمد بن راشد” أتى في التسعينيات، وقدم نموذجاً حياً في دبي، ذلك الأمر الذي جعلنا أن نقتنع تماماً بمستقبل حقيقي في الشرق الأوسط، ويدفعنا أن نبذل كل الجهود ونقدم الكثير لتطويره، نوه إلى “بن راشد جعل السقف مرتفع”، نريد أن نرفع السقف في عالياً مشرقاً في المملكة العربية السعودية.

في سياق متصل قال محمد بن سلمان “لا أريد أن أغادر الحياة الدنيا إلا والشرق الأوسط في مقدمة دول العالم”، مشدداً بقوله “تلك حربي المقبلة بأن تكون المملكة السعودية في مصاف الدول الأكثر تقدماً”، وذلك عقب لقائه في منتدى الاستثمار في الرياض.

ويذكر أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تحدث في المنتدى عن أهداف الاستراتيجية التي يطمح بأن يحققها بكل حزم، بالإضافة إلى تعليقه على مقتل المواطن الصحفي جمال خاشقجي، وأن العلاقات بين البلدين السعودية وتركيا لا زالت قوية رغم الحادثة التي وقعت، وأكد خلال حديثه أن المملكة مستمرة في ملاحقة المتورطين وإحالتهم للعدالة، بعد الانتهاء من نتائج التحقيقات في القضية التي كان قد وصفها بالحادثة البشعة ولا مبرر لها.