التخطي إلى المحتوى
محطة الفضاء الدولية تستعد لاستقبال السياح
تكلفة الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية تصل إلى 50 مليون دولار

تستعد إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” لتنظيم رحلات “سياحية” إلى محطة الفضاء الدولية، اعتبارا من سنة 2020، ولكن رحلة الشخص الواحد سوف تكلف مبلغ مالي باهظ جداً، بالإضافة إلى عدة شروط صعبة.

يشار هنا أن محطة الفضاء الدولية لا زالت حكراً على علماء فضاء ينوبون عن عدة وكالات فضاء تتبع لدول أخرى، أي أن الوكالات الخاصة ليس لديها القدرة على إرسال أحد إلى المنشأة العلمية.

ولكن ورد في بيان تابع لوكالة “ناسا”، الأحد، أن المحطة الدولية سوف تقوم بفتح أبوابها أمام الرحلات التجارية، بذلك يعني أن الشركات الخاصة سوف تكون قادرة على تنظيم رحلات إلى المحطة الفضائية.

وأشار البيان إلى أن الوكالة قد تتيح رحلتين اثنتين في العام الواحد، مع العلم أن مدة الرحلة قصيرة، حتى يتسنى الوصول إلى محطة الفضاء الدولية.

كما سيتم تمويل تلك الرحلات بصورة خاصة، أما النقل تجاه المحطة فسوف يجري بواسطة شركتي “سبيس إكس” و “بوينغ” واللتان تعتزمان في الوقت الراهن تطوير كبسولتين قادرتان على حمل أناس إلى محطة الفضاء الدولية.

ومن المتوقع أن يكلف نقل الشخص الواحد ما يزيد عن 50 مليون دولار، بحسب التقديرات الأولية، ولكن من الممكن أن يرتفع ذلك الرقم فيما بعد، بحسب تقديرات أخرى تتناسب مع تكلفة الرحلة.