التخطي إلى المحتوى
مباراة الكلاسيكو بين النصر والأهلي
مباراة الكلاسيكو بين النصر والأهلي

يترقب جماهير الكرة السعودية اليوم مباراة الكلاسيكو بين النادي الأهلي والنصر، لحساب الجولة الثامنة من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على استاد الملز بالرياض.

ويأمل نادي النصر من خلال هذا اللقاء من تحقيق نتيجة ايجابية، خاصة وأن المباراة ستلعب على أرضه وبين جماهيره، ومن المتوقع ان تشهد المباراة حضور جماهيري كبير، وذلك لان تذاكر المباراة ستكون مجانية، حيث أن أحد الأعضاء الشرفيين في نادي النصر قام بشراء التذاكر واهدائها للجماهير.

ويبحث المدير الفني لنادي النصر الاوروغوياني” دانيال كارينيو “، عن إيجاد الحلول لهذه القمة وتحقيق الفوز حتى يعود الفريق لصدارة الترتيب، يذكر أن النصر تعادل في الجولة السابعة أمام فريق الفيحاء، والأمر الذي يشكل ضغط على مدرب الفريق أن نادي الهلال انتصر بالأمس على القادسية وتصدر الدوري، ما يعني أنه يجب على العالمي تحقيق الانتصار في مباراة اليوم لاستعادة الصدارة من الهلال.

وفي الجهة المقابلة يطمع فريق الأهلي في خطف نقاط المباراة والحاق الهزيمة الاولى للنصر الذي لم يعرف طعم الخسارة حتى الآن، وبتحقيق الانتصار على نادي العاصمة، سيصبح رصيد الأهلي 19 نقطة بالتساوي مع النصر.

ويسعى الأرجنتيني” بابلو غويدي” المدير الفني للنادي الأهلي، الى تحقيق الفوز مستغلا العامل المعنوي المرتفع لدى لاعبيه، بعد تحقيقهم نتائج جيدة في اللقاءات الاخيرة، حيث كان الفريق قد حقق انتصار كبير على نادي الفتح بخمسة أهداف، ومن ثم سداسية في مرمى الاتفاق، ويدخل الأهلي المباراة بعد فوزه على وفاق سطيف الجزائري في الدور ال16 من بطولة العرب، واقترابه للتأهل من ربع النهائي خاصة وأن الراقي حقق الفوز خارج ملعبه وقواعده.


غيابات وتشكيل فريق النصر


قد تشهد مباراة الكلاسيكو بين النادي العاصمي والراقي، غياب لاعب النصر عوض خميس بسبب آلام في العضلات، أما عن عودة اللاعبين، فهناك خبر حول عودة اللاعب حمد آل منصور لتدريبات الفريق، وذلك بعد ان اتم تعافيه من الاصابة التي منعته من المشاركة في مباراة فريقه أمام الفيحاء في الجولة الماضية، كما وهناك احتمال باستدعاء اللاعبين عبد الرحمن العبيد عبدالعزيز الجبرين، ضمن تشكيلة الفريق.

ومن المتوقع أن يدخل المدرب الاوروغوياني، اللقاء بتشكيل 4-2-3-1، بوجود كلا من براد جونز في حراسة المرمى، ” وعمر هوساوي وبرونو اوفيني” في قلب الدفاع، وحمد آل منصور كظهير ايسر، وسلطان الغنام ظهير أيمن، ومن المتوقع أن يعتمد على كلا من ” بيتروس، عبد العزيز الجبرين” كلاعبين ارتكاز، وفي المقدمة الثلاثي ” أحمد موسى، جوليانو، نور الدين أمرابط”، وفي خط الهجوم ” عبد الرزاق حمد الله “.


غيابات وتشكيل فريق الأهلي


سيغيب عن لقاء القمة من صفوف الأهلي المدافع اليكسيس وذلك بسبب تعرض اللاعب لالتواء في المفصل، في مباراة الفريق السابقة أمام نادي الاتفاق، كما يشهد الكلاسيكو عودة اللاعب حسين المقهوي بعد تعافيه من الاصابة.

سيعتمد مدرب الأهلي بابلو غويدي على تشكيلة 4-2-3-1، بالاعتماد على كلا من” محمد العويس”، في حراسة المرمى، ” محمد عبد الشافي، باولو دياز، محمد آل فتيل، سعيد المولد ” في خط الدفاع، ” جوزيف دي سوزا وخواردو” في مقدمة الدفاع، ” عبد الله السعيد، حسين المقهوي، سلمان المؤشر”، وعمر السومة في الهجوم.