التخطي إلى المحتوى
ما هي إنجازات مصر الجديدة على أرض الواقع
ما هي إنجازات مصر الجديدة على أرض الواقع

تشهد العاصمة الإدارية الجديدة، شغف المتابعة من قبل أعمال البناء والتشييد، التي تشرف عليها الحكومة في إطار تخفيف الازدحام السكاني بالقاهرة، وإيجاد أماكن سكنية وإدارية جديدة في الخطط القادمة، والتي تتضمن طرح الأحياء السكنية.

ألمح الناطق باسم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، لعميد خالد الحسيني في كلمة له لوسائل إعلام مصرية، في المرحلة التي بات المشروع بالفعل بالوصول إليها في اللحظات الحالية، وأعلن في التصريحات الصحفية: “الانتهاء من إنجاز نصف أشغال الحي الحكومي”، مشدداً على نقل كافة الوزارات إليها بحلول العام 2020.

وذكر الحسيني خلال لقاء مع قناة “إكسترا نيوز” المصرية، أنه تم الانتهاء من تأسيس الهيكل الخرسانى والتقطيعات الداخلية بالحي الحكومي في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتاً إلى أن نسبة الإنجاز في القسم الخاص بالتشطيبات سوف يكون أعلى مما فات.

وأعطى الناطق تعهداً، بالانتهاء من إنشاء الحي الحكومي، حسب البرنامج المعد له سابقاً، وأما بما يخص معدل إنجاز الوحدات السكنية، أوضح أن وزارة الإسكان وضعت لمساتها الأخيرة بالفعل على إنشاء الحي السكني الثالث، وقدمت وحدات سكنية للمواطنين، بحسب ما أورده اليوم السابع.

ووفقاً للمتحدث الحسيني، أن الإنجاز في الحي السكني الثاني تجاوز نسبة 50 بالمائة، وأشار إلى أن باقي الأحياء السكنية فمن المقرر أن يتم الانتهاء منها في الأعوام الـ4 القادمة بحد أقصى كما هو مخطط لها سلفاً.

الجدير بالذكر، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كان قد أجرى جولة تفقدية منذ أيام لمجموعة من المشاريع حيز التنفيذ في العاصمة الجديدة.

وتأتي العاصمة الإدارية الجديدة ضمن خطة طموح إنشاء مدينة على بعد 45 كيلو متر شرق القاهرة، وخلال قمة اقتصادية حدثت في شرم الشيخ شهر مارس 2015، قد أعلن عنها عبر وسائل الإعلام.