التخطي إلى المحتوى
ما هو سر تسمية النقانق باسم “الهوت دوغ” الغير مألوف
ما هو سر تسمية النقانق باسم "الهوت دوغ" الغير مألوف

تتمتع النقانق “هوت دوغ” بإقبال واسع حول العالم، كما أنها مرغوبة جداً لدى الصغار والكبار، إذ أن التسمية الغيرالفريدة والتي وصفها البعض أنها “مقززة” لمثل هكذا نوع من الطعام، قد أثار لدى الكثيرين فضول الروايات التاريخية الغير واضحة تماماً للاسم الغير مألوف.

وذكر موقع “كيورا”، في القرن التاسع عشر فإن المهاجرين الألمان الذين نزلوا بالولايات المتحدة الأمريكية هم أصل هذا النوع من النقانق والتي تعرف بالوجبات السريعة.

وتقول روايات عن هذه النقانق التي تتمثل في شكل وافي وطويل، أطلق عليها اسم “هوت دوغ” أي ما يعني باللغة العربية “الكلب الساخن”، تعود إلى أنه شبيه لكلاب (داشاند) التي تتميز عن غيرها من أنواع الكلاب بأرجلها الصغيرة.

في سياق ذلك، تعود إحدى الروايات المنتشرة أن بائعين النقانق في ألمانيا كانوا يتخذون من لحوم الكلاب في تكوين الهوت دوغ، حيث أن هذه الروايات لا يتم تأييدها كثيراً، وفي رواية أخرى، يشاع أن فنان الكاريكاتير الأمريكي قد شاهد مباراة للبيسبول في العام 1900، وقيل على مسامعه أن باعة للطعم ينادون لتناول كلاب “داكس هوند” الساخنة.

ولطالما قد نسي رسام الكاريكاتير اسم الكلب داكس هونغ، فقد تم إطلاق اسم “الكلب الساخن” على النقانق في لافتة إعلانية.

ولا زال يتم تداول الاسم حتى هذه اللحظة، كما أن الكثير يكتفي فقط بالمعرفة القليلة حول شطائر النقانق دون أن يقوم بالبحث عن أصل “الهوت دوغ” أي الكلب الساخن.