التخطي إلى المحتوى
مايكروسوفت تكشف عن جهاز سيرفس برو إكس بعقل جديد من كوالكوم
مايكروسوفت تطلق جهاز سيرفس جديد مطور

كشفت شركة مايكروسوفت عن جهاز سيرفس برو إكس، وهو كمبيوتر محمول جديد يعمل مستنداً إلى ARM، حيث أنه أول حاسوب سيرفس يعتمد على “إيه أر أم” من مايكروسوفت منذ طرح جهاز سيرفس 2 مرة أخرى سنة 2013.

يعد جهاز سيرفس برو اكس طراز مختلف عن الأجهزة، كما هو ظاهر في العلامة التجارية، وتوجه مايكروسوفت الأنظار على هذا الجهاز بأنه كامل من نوع سيرفس برو وليس نوعاً للمبتدئين أقل تكلفة مثل أجهزة سيرفس آر تي وسيرفس 2 الأصليين.

كما تم توسعة الشاشة من لوحة بحجم 12 بوصة في سيرفس برو القدم إلى شاشة مقاس 13 بوصة، فضلاً عن المعالج لم يعد معالج من انتل، إذا هو معالج مخصص من كوالكوم يسمى سناب دراجون، والذي شاركت مايكروسوفت في تطويره مع شركة تصنيع الرقاقات المسماة سيرفس SQ1.

وعلى ما يبدو من الخارج أنه يشبه جهاز سيرفس برو اكس إلى مستوى كبير جهاز سيرفس برو العادي، ويأتي مع شكل وشاسيه متشابهتين تقريباً، إلا أن، مايكروسوفت قد أضافت قلماً  جديداً لجهاز إكس، الذي يوضع أعلى “الكيبورد” لوحة المفاتيح.

فإن وزن جهاز سيرفس برو إكس ذاته يبلغ 1.68 رطلاً فقط، ويصل سمكه إلى نحو 5.3 ملم وهو أرق كمبيوتر محمول من سلسلة سيرفس حتى هذه اللحظة، في حين يحتوي على منفذ يو إس بي سي وشحن سريع ويدعم LTE مدمج.

يشار أن جهاز سيرفس برو إكس سوف يكون مطروحاً في الخامس من شهر نوفمبر المقبل بسعر 999 دولار أمريكاً مع استقبال الطلب المسبق بدءاً من اليوم.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز