التخطي إلى المحتوى
مانشستر يونايتد يواجه تشلسي في معقل ستامفورد بريدج

يترقب مشجعي ومحبي الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم السبت القادم، مباراة قمة الجولة التاسعة حيث يستضيف نادي تشلسي في ملعبه ستامفورد بريدج نادي مانشستر يونايتد.

تشكل المباراة أهمية كبيرة في ونظر المتابعين، حيث سيقابل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، فريقه السابق تشيلسي ، على الملعب الذي اعتاد عليه ستامفورد بريدج.

يذكر أن جوزيه مورينيو واجه تشيلسي في مسيرته كمدرب في 8 لقاءات ، منذ انتقاله إلى النادي الإيطالي إنتر ميلان.

واستطاع مورينيو تحقيق الفوز بـ4 لقاءات أمام تشيلسي، وخسر بنفس العدد.

تشكل المباراة تحدي قوي وصعب للمدرب البرتغالي حيث ستقام المباراة على ملعب ستامفورد بريدج، وهوا الملعب الذي خسر فيه جوزيه مورينيو في 3 مباريات أمام النادي اللندني البلوز تشلسي في استضافته لمانشستر يونايتد، أما الفوز على هذا الملعب فلم يكن من نصيب مانشيتر يونايتد، بل استطاع نورينو تحقيق الإنتصار على هذا الملعب في مباراة واحد عندما كان يدرب إنتر ميلان

يذكر أن مورينيو واجه ناديه السابق تشلسي لأول مره بعد مغادرته النادي كانت في بطولة دوري أبطال اوروبا موسم2009-2010، كانت المواجه على ملعب ألإنتر جوزيب مياتزا، وتمكن مورينو من تحقيق الإنتصار بنتيجة 2-0.

بعد هذا الإنتصار صرح مورينيو قائلا: “مورينيو لا يخسر في ستامفورد بريدج، إذ سنذهب إلى هناك ولدينا ثقة كبيرة في العودة بالتأهل”.

وهذا ما حدث بالفعل حيث تمكن إنتر ميلان من تحقيق الإنتصار في مباراة الإياي بهدف دون مقابل، واكمل انتر ميلان البطولة باقصاء برشلونة ووصلوه النهائي والانتصار على النادي الالماني بايرن ميونخ.

خسر مورينيو مباراته الأولى ضد تشلسي مع نادي مانشستر يونايتد، بقيادة كونتي الذي تغلب على مورينيو بأربعة اهداف دون مقابل.

اما في الوقت الحالي، فتعرض مانشستر يونايتد الى العديد من الهزائم والتعادلات وفشل في التسجيل في عديد المباريات، ودخل النادي في حالة عدم استقرار وذلك بسبب سوء النتائج، وعلاقة المدرب مورينيو باللاعب الفرنسي بول بوغبا الذي ينوي الخروخ من نادي مانشستر يونايتد.

مستقبل جوزيه مورينيو

يوجد العديد من الصحف تحدثت عن خبر مفاده” أن ادارة مانشستر يونايتد تتوي اقالة المدرب بعد مباراة نيوكاسل في الجولة الثامنة بغض النظر عن النتيجة”، واستطاع نيوكاسل ان يسجل هدفين في الشوط الاول،اما الشوط التاني فقلب مانشستر يونايتد النتيجة واستطاع ان يسجل 3 اهداف، بعد هذه المباراة اختفت كل الاخبار حول اقالة مورينيو.

مما لا شك فيه ان المباراة القادمة ضد تشلسي تشكل اهمية كبيرة حيث ان الفوز بهذه المباراة على تشلسي في ملعب ستامغورد بريدج قد ينهي حالة التوتر داخل النادي والعودة الى حالة الاستقرار.