التخطي إلى المحتوى
مانشستر يوناتيد: تعيين سولسكاير مدرباً للفريق حتى نهاية الموسم
سولسكاير مدرب مانشستر يوناتيد الجديد

أعلن نادي مانشستر يونايتد عن تعيين الهولندي “سولسكاير” مديراً فنياً جديداً لمانشستر يوناتيد خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو، حتى نهاية موسم 2018/19 ، حيث سيتولى مهاجم يونايتد السابق، مسؤولية الفريق بأثر فوري وسيبقى في مكانه، بينما يبحث النادي عن مدير جديد بدوام كامل.

واستبعد مورينيو يوم الثلاثاء بعد عامين ونصف من تدريبه على ملعب اولد ترافورد حيث توج بطل الدوري الانجليزي 20 مرة في المركز السادس في الدوري الممتاز متأخرا 19 نقطة عن المتصدر ليفربول.

وسينضم إلى سولسكاير (45 عاما) مايك فيلان كمدرب للفريق الأول ، إلى جانب مايكل كاريك وكيران ماكينا.

وقال اللاعب النرويجي: “مانشستر يونايتد في قلبي ، ومن الرائع أن أعود إلى هذا الدور. إنني أتطلع إلى العمل مع الفريق الموهوب الذي لدينا ، والموظفين والجميع في النادي”.

وقال إد وودوارد ، نائب الرئيس التنفيذي: “إن أوله أسطورة نادي يتمتع بخبرة كبيرة ، سواء في الملعب أو في أدوار التدريب.

“إن تاريخه في مانشستر يونايتد يعني أنه يعيش ويتنفس الثقافة هنا ويسر الجميع في النادي أن يعودوا به ومايك فيلان. نحن واثقون من أنهم سيوحدون اللاعبين والمشجعين ونحن نتجه إلى النصف الثاني من الموسم “.

وبدا أن يونايتد أعلن عن طريق الخطأ الموعد على موقعه على الإنترنت يوم الثلاثاء ، مع ظهور شريط فيديو على الموقع الرسمي للنادي الاحتفال سولسكايير.

ورافق تسجيل فيديو له وهو يحرز هدف الفوز لصالح يونايتد في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 1999 أمام بايرن ميونيخ عنوان “الليلة الأكثر شهرة في مسيرة أولي”.

كما يبدو أن رئيسة الوزراء النرويجية إيرنا سولبرغ تؤكد تعيين سولسكاير ، حيث كتبت على تويتر: “يوم عظيم لكرة القدم النرويجية. حظا سعيدا في السيطرة على الشياطين الحمر”.

انضم سولسكاير إلى مانشستر يونايتد بصفته لاعبًا عام 1996 وكان جزءًا من الفريق الذي فاز بثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي في 1998/99.