التخطي إلى المحتوى
مانشستر سيتي يواجه توتنهام في قمة الجولة العاشرة
مانشستر سيتي يواجه توتنهام في قمة الجولة العاشرة

يواجه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ” Manchester City “,فريق توتنهام ” tottenham”, ضمن الجولة العاشرة من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز ” premier league “, مساء يوم غد الاثنين على ملعب ويمبلي ” Wembley “, ويسعى فريق المدرب بيب غوارديولا من خلال هذا اللقاء الى استعادة الصدارة التي يحتلها مؤقتا فريق ليفربول ” liverpool “.

ومن المتوقع أن يشارك نجم وسط فريق توتنهام ديلي آلي أساسيا في المباراة ضد مانشستر سيتي الغائب عن مباريات فريقه السابقة بداعي الاصابة، وبذلك تكون تشكيلة الفريق جاهزة للقاء دون غيابات في صفوف اللاعبين الأساسيين.

وتشكل هذه المباراة أهمية كبيرة لفريق مانشستر سيتي، وذلك لأن الفريق مطالب بتحقيق الفوز ليستعيد الصدارة من فريق المدرب يورغن كلوب، كما وتكمن صعوبة هذه المباراة لفريق السيتي كونها تلعب خارج الديار والقواعد، وتحقيق الفوز على فريق توتنهام الجريح الذي يسعى لمصالحة جماهيره في مباراة الغد.

على الصعيد الآخر يبحث نادي توتنهام لتحقيق علامة ايجابية بعد الفوز على فريق وست هام في الجولة السابقة، الانتصار الذي جعل الفريق في المركز الخامس على بعد 5 نقاط من المتصدر ليفربول وإذا تحقق الفوز على مانشستر سيتي يصبح توتنهام في المركز الثالث، الأمر الذي يشكل دافع قوي للفوز على مانشستر سيتي.

منافسات الدوري الإنجليزي

بعد انتصار فريق ليفربول على كارديف بنتيجة اربعة اهداف لهدف في المباراة التي كان نجمها الأول المصري محمد صلاح، أصبح ليفربول في صدارة الترتيب العام للدوري بشكل مؤقت برصيد 26 نقطة.

على الجانب الآخر حقق فريق تشيلسي فوز كبير على بيرنلي بنتيجة اربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب بيرنلي، وسجل اهداف اللقاء كلا من الفارو موراتا في الدقيقة 22، وسجل الهدف الثاني اللاعب روس باركلي في الدقيقة 57، وتمكن البرازيلي ويليان من تسجيل ثالث الأهداف بالدقيقة 63، وسجل الهدف الاخير اللاعب روبين لوفتس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأصبح رصيد تشيلسي بعد هذا الفوز 24 نقطة وبفارق نقطتين عن المتصدر ليفربول، ليبقي حظوظه بالمنافسة على اللقب قوية.

ويملك فريق مانشستر سيتي 23 نقطة في المركز الثالث وذلك قبل لقاء القمة الذي يجمعه مع توتنهام، ويسعى السيتي من خلال هذه المباراة الى تحقيق الفوز الذي يمكنه من استعادة الصدارة.

ويحتل فريق الارسنال المركز الرابع برصيد 22 نقطة وذلك بعد تعادله في المباراة التي جمعته بكريستال بالاس مساء اليوم، في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي 2-2.

ويبدو أن فريق توتنهام أمام فرصة كبيرة لمواصلة المنافسة على الدوري حيث انه يملك 21 نقطة في المركز الخامس، على بعد خمسة نقاط من المتصدر ليفربول.