التخطي إلى المحتوى
مانشستر سيتي يهزم برايتون ويحافظ على لقب الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي يحافظ على لقب الدوري الانجليزي

احتفظ نادي مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد 12 مايو 2019، بعد منافسة شديدة  مع ليفربول امتدت حتى ختام الجولة الأخيرة من البطولة والتي فاز فيها على مضيفه برايتون بأربعة أهداف مقابل هدف.

وبعد نتائج الجولة الـ38، ظل مانشستر سيتي محتفظاً بالصدارة، وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول، وختم السيتيزن الموسم برصيد 98 نقطة، والريدز برصيد 97 في المركز الثاني بعد انتصاره على وولفرهامبتون بهدفين نظيفين في ختام نفس الجولة من مسابقة البريميرليج.

تتويج مان سيتي بالبريميرليج، تعد هذه المرة الأولى التي يتوج فيها فريق مرتين على التوالي، بعد الانجاز الذي حققه منافسه اللدود مانشستر يونايتد عام 2009، كما حقق  سيتي اللقب الرابع في آخر ثماني مواسم، لكن ليفربول كان يمني النفس ويحلم بالفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، لكنه اصطدم في سيتي هذا الموسم.

وفي ملخص المباراة، حيث افتتح برايتون نتيجة المباراة بتسجيله الهدف الأول  في الدقيقة 27 عن طريق غلين موراي برأسية رائعة، وضغط مانشستر سيتي على خصمهم بعد الهدف، ونشط في الناحية الهجومية، عبر محاولات من أجويرو ورحيم سترلينغ ودي بروين، ونجح سيتي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 28، بعد تمريرة من زميله ديفد سيلفا ليسددها الأرجنتيني بيسراه جاءت بين أقدم حارس برايتون داخل الشباك.

احتفال لاعبو سيتي بالهدف في مرمى برايتون
احتفال لاعبو سيتي بالهدف في مرمى برايتون

وتراجع برايتون إلى مناطقه وبدأ يلعب على الانضباط الدفاعي، والهجمات المعاكسة، وبعد العديد من المحاولات تقدم سيتي بالنتيجة باحراز الهدف الثاني في الدقيقة 38 عبر رأسي المدافع الفرنسي إميريك لابورت الذي انبرى لركنية  محرز، لينتهى الشوط الأول لصالح مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف.

وكان الشوط الثاني أكثر سخونة، بالنسبة للسيتي الذي كان يتابع أيضاً مباراة ليفربول كان وقتها متقدم على وولفرهامبتون، مؤكداً أنه لا بديل عن الانتصار في هذه المواجهة للتويج باللقب مرة أخرى، وبالفعل نال مراده، حيث عزز سيتي النتيجة بعد أن سجل رياض محرز الهدف الثالث بعد أن تلاعب في دفاعات برايتون ليسدد كرة قوية في شباك راين في الدقيقة 63، قبل أن يختم الألماني إيلكاي جوندوجان بالهدف الرابع بالدقيقة 72 من ضربة حرة متقنة سكنت على يسار حارس المرمى.

فرحة اجويرو وكومباني فور اطلاق صافرة النهاية
فرحة اجويرو وكومباني فور اطلاق صافرة النهاية

وفي المباريات الأخرى من ختام الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز، وفاز ليفربول على وولفرهامبتون 2-0 وتصدر المركز الثاني برصيد 97 نقطة، و أنهى توتنهام الدوري في المركز الثالث، وحل تشيلسي رابعاً، ليؤكدا بذلك مشاركتهم في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وختم ارسنال الدوري بتصدره المركز الخامس رغم فوزه على بيرنلي 3-1، ولن يشارك في دوري الأبطال إلا في حال تُوج ببطولة  الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، كما تعادل تشيلسي مع ليستر سيتي، وخسر مانشستر يونايتد 2-0 أمام كارديف بعد موسم سيء وحل في المركز سادساً، وحقق كريستال بالاس نيوكاسل ووست هام الفوز في مبارياتهم الأخيرة، وتعادل ساوثهامبتون وهيدرسفيلد 1-1.