التخطي إلى المحتوى
مانشستر سيتي يفوز بلقب كأس إنجلترا بعد اكتساح واتفورد بسداسية
تتويج مانشستر سيتي بلقب كأس إنجلترا

حقق مانشستر سيتي لقب الكأس إنجلترا بعدما اكتسح خصمه واتفورد بستة أهداف دون رد، خلال المباراة النهائية التي أقيمت بين الفريقين مساء السبت على ملعب ويمبلي.

ويعد تتويج مانشستر سيتي بلقب كأس إنجلترا، بمثابة رقم قياسي، ليواصل نتائجه وعروضه القوية هذا العام تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، ليكون بذلك قد حقق سيتي ثلاثة ألقاب هذا الموسم، وهي الدوري والكأس وكأس الرابطة لأول مرة في موسم واحد في تاريخ كرة القدم الإنجليزية.

وفي ملخص مباراة مانشستر سيتي وواتفورد في كأس انجلترا، حيث انطلق اللقاء بقوة بين الفريقين وكان السيتيزن أكثر استحواذ وخطورة على مرمى منافسه، وتمكن من افتتاح النتيجة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 26 عن طريق الإسباني دافيد سيلفا بعد تمريرة من زميله رحيم سترلينج، وأضاف سيتي هدفاً ثانياً في الدقيقة 38 عبر سترلينج في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين.

وفي الشوط الثاني، لم يتغير الحال كثيراً، حيث كانت السيطرة واحدة والمحاولات الكثيرة على مرمى واتفورد الذي تراجع إلى مناطقه ولم يقدر على مجاراة لاعبي سيتي، وعزز دي بروين النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 61، قبل أن يحرز رحيم ستيرلينج هدفين آخرين في الدقيقتين 81 و 87، لتنتهي المباراة بفوز كاسح للسيتي على واتفورد ويتوج بلقب كأس إنجلترا.