التخطي إلى المحتوى
مانشستر سيتي يفوز على بيرنلي بصعوبة ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي وبيرنلي

أصبحت بطولة الدوري الإنجليزي على صفيح ساخن في الأسابيع الأخيرة من عمر المسابقة خاصة بعد أن نجح فريق مانشستر سيتي في الفوز على حساب فريق بيرنلي بهدف دون رد، وهو ما جعله يعود إلى الصدارة مرة أخرى.

وكان فريق السيتي قد تقابل مع فريق بيرنلي في عصر اليوم الأحد الموافق 28 من شهر أبريل الجاري على ملعب “تيرف مور” ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد هذا الفوز تمكن السيتي من العودة من جديد إلى المركز الأول من ترتيب جدول البريميرليج عقب رفع  رصيده إلى 92 نقطة ليتفوق على فريق ليفربول صاحب المركز الثاني بفارق نقطة واحدة.

وبات السيتي بحاجة إلى حصد النقاط الكاملة من المباراتين المتبقيتين من عمر البطولة الإنجليزية من أجل الحصول على لقب البطولة للموسم الثاني على التوالي بغض النظر عن نتائج ليفربول المنافس التقليدي له في الموسم الحالي.

أما فريق بيرنلي فهو متواجد في المنطقة الدافئة في ترتيب الجدول حيث يحتل المركز ال15 بعد أن ظل رصيده متجمداً عند 40 نقطة بينما يتواجد أقرب منافسيه فريق ساوثهامبتون في المركز 16 برصيد 38 نقطة.

وفيما يخص أحداث اللقاء بين مانشستر سيتي وبيرنلي؛ فقد شهدت الكثير من المحاولات من جانب الفريق الضيف في هذه المباراة من بدايتها وعلى الجانب الآخر اعتمد الفريق صاحب الأرض على التكتل الدفاعي رغبةً في الخروج من هذه المباراة متعادلاً على الأقل.

ونجح بيرنلي بالفعل في الخروج من الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف إلا أن المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو قد تمكن من تسجيل هدف اللقاء الوحيد لصالح فريقه في الدقيقة 63، وعلى الرغم من محاولات السيتي في زيادة النتيجة طوال شوط المباراة الثاني إلا أن المباراة لم تشهد أي أهداف أخرى وانتهت لصالح السيتي بهدف دون رد.