التخطي إلى المحتوى
ماسيميليانو أليغري يستعد لقبول عرض مانشستر يونايتد
ماسيميليانو أليغري يستعد لقبول عرض مانشستر يونايتد

أبدى ماسيميليانو أليغري المدير الفني الحالي لفريق يوفنتوس الإيطالي، عن رغبته في تولي مهمة تدريب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأنه متحمس لخوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان المدرب الإيطالي قد أبدى رغبته لتدريب فريق أرسنال مطلع الموسم الحالي كبديل للمدرب السابق للمدفعجية ارسين فينغر، ولكن إدارة النادي فضلت التعاقد مع المدرب الاسباني اوناي ايمري.

وحقق اليغري بطولة الدوري الإيطالي أربع مرات على التوالي رفقة فريق السيدة العجوز، كما وقاد الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين موسم 2015 و 2017، ولكنه خسر النهائيين أمام عملاقا اسبانيا واوروبا برشلونة وريال مدريد.

يذكر أن فريق يوفنتوس قد حقق بطولة السيري أي للمرة السابعة تواليا، وكان اخر فريق قد حقق لقب الدوري قبل هيمنة اليوفي هو أي سي ميلان موسم 2011 عندما كان يدربه اليغري.

وبالرغم من الاخبار التي تربط اليغري بتدريب مانشستر يونايتد، إلا أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق توتنهام الانجليزي يبقى الخيار المفضل بالنسبة لادارة الشياطين الحمر لتعويض المدرب القمال البرتغالي جوزيه مورينيو، خاصة وأن مدرب السبيرز ألمح بأنه يريد الانتقال الى الاولد ترافورد.

كما ويدخل النادي الاسباني ريال مدريد في سباق التعاقد مع المدرب الأرجنتيني، بينما يتعين على مانشستر يونايتد دفع مبلغ 34 مليون جنيه استرليني في حال أرادت استقطاب بوتشيتينو من جنوب لندن.

ومن الأمور التي تدل على اقترابه من القلعة الحمراء، أن أليغري قد أخذ دروسا الإنجليزية خلال الأشهر الـ18 الماضية، وأفادت صحيفة التايمز أن مدرب يوفنتوس بات بالفعل قريب من التوقيع مع فريق مانشستر يونايتد.