التخطي إلى المحتوى
ماسكات للعناية بالبشرة في فصل الشتاء خاصة
ماسكات الوجه والبشرة ماسكات للعنانية بالشرة

تبحث الكثير من السيدات، على طريقة إنشاء ماسكات للعناية بالبشرة، خاصة في فصل الشتاء، حتى تحظى بنضارة بشرة جميلة وجذابة، على وجه التحديد في المناسبات والسهرات، أو لنفسها ولزوجها.

يسرنا أن نقدم لكِ، عبر موقع كيفك نيوز، في فقرة ضمن فقرات الصحة والجمال، مجموعة من ماسكات التي تعتني بالبشرة وتجعلها خالية من الشوائب.

ماسكات سهلة مكونة من مواد طبيعية للعناية بالبشرة ومنحها نضارة ولمعان في فصل الشتاء، ويمكن ايضاً استخدام الماسكات المذكورة في الفصول الأخرى أيضاً.

  1. ماسك البطاطا: قومي بأخذ حبة من البطاطا إما مسلوقة أو نيئة وامزجيها مع ملعقتين من الحليب وملعقة صغيرة من النشا واخلطي المكونات جيدا مع بعضها البعض وضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بماء بارد، وبعده اذهني وجهك بـ”ماء ورد”، لتحصلي على بشرة نظرة كرري العملية كل يومين، وستلاحظين الفرق بنفسك.
  2. ماسك العسل والليمون: اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع قطرات من عصير الليمون وضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء كرري العملية مرتين بالاسبوع.
  3. ماسك الخيار: قطعي الخيار الى شرائح رقيقة جدا وضعيها على بشرتك لمدة 10 دقائق كرري العملية يوميا حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
  4. ماسك الأفوكادو: اهرسي ثمرة الأفوكادو مع القليل من زيت الزيتون الطبيعي، وضعي الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق، بعد ذلك اشطفي جيدا بالماء.
  5. ماسك الحليب: اخلطي القليل من الزبادي الطبيعي وزبدة الحليب والكريمة أو اللبن الرائب، ثم ضعي الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك قومي بشطف الماسك بالماء البارد.
  6. ماسك الموز: قومي بخلط موزة مهروسة مع الكريمة الطازجة وضعيها على بشرتك لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك قومي بشطف الماسك بالماء البارد.

ملاحظة هامة: عند استخدام ماسكات البشرة للوجه خاصة:

  • دائما عند استعمال الماسكات تجنبي أن تضعي الماسك على منطقة العينين.
  • عند شطف الماسك استعملي دائما مياه باردة لأنها تعمل على سد مسام البشرة.