التخطي إلى المحتوى
ليفربول يفوز على تشيلسي بثنائية ويستعيد صدارة الدوري الانجليزي
نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي

حقق ليفربول فوزاً مهماً على ضيفه تشيلسي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب آنفيلد ضمن أهم مباريات الجولة الـ 34 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

بهذا الفوز استعاد ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي ورفع رصيده إلى 85 نقطة مبتعداً بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي الذي فاز في على كريستال بالاس بثلاثية مقابل هدف، بينما توقف رصيد تشيلسي عند 66 نقطة في المركز الرابع.

ملخص مباراة ليفربول وتشيلسي

انطلق اللقاء بقوة بين الجانبين، وكانت السيطرة من جانب ليفربول الذي بدأ في شن الهجمات على مرمى البلوز، وكانت البداية عندما أرسل ماني كرة عرضية إلى زميله محمد صلاح الذي سددها على الطاير لكن أبعدها الحارس كيبا أريزا بالاجا، وفي الدقيقة 15 احتج جمهور الريدز على الحكم بعد تدخل دافيد لويز على صلاح في منطقة الجزاء لكن الحكم طالب باستمرار اللعب.

وكان الشوط الأول هاديء إلى حد كبير ولم يشهد الفرص الخطيرة من كلا الفريقين، وحاول وتشيلسي عن طريق ويليان من هجمة مرتدة لن تسديدته جاءت بجوار المرمى،  قبل ان يرسل صلاح كرة لماني الذي سددها بجانب القائم، واضطر روديجر من الخروج من الملعب بعد تعرضه للاصابة، وحل بدلاً من الدنماركي أندرياس كريستينسن، وانتهى الشوط الأول بدون أهداف.

مع انطلاق الشوط الثاني، كان ليفربول الأكثر خطورة بعد محاولاته الكثيرة على شباك البلوز والتي أثمرت من تسجيل الريدز وافتتاح النتيجة بالهدف الأول عن طريق السنغالي ساديو ماني برأسية رائعة في الدقيقة 51، ولم تمضى سوى دقيقتين قبل أن يضيف الفرعون المصري محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول من هدف تاريخي، وبقيت النتيجة على حالها حتى جاءت صافرة الحكم معلنا فوز ليفربول على تشيلسي 2-0 واستعادته صدارة البريميرليج.